اعلان

بدء ندوة "الإعلام السياحي فى مصر والعالم العربي" بـ"فاروس الإسكندرية" (صور)

قال الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إن المركز بدأ تجربته في جمهورية مصر العربية قبل 10 سنوات، مشير إلى إنه أسسه مجموعة من الإعلاميين الحاليين، موضحا أن المركز يعمل على تنشيط وتدريب الإعلاميين على مفهوم العمل الإعلامي السياحي.

جاء ذلك خلال كلمته، قبل قليل، في ندوة "الإعلام السياحي فى مصر والعالم العربي" التى عقدت على هامش المؤتمر الدولي لريادة الأعمال فى صناعة السياحة والضيافة والتراث فى مصر - رؤية مستقبلية للتنمية المستدامة، الذى نظمته كلية السياحة والفنادق بجامعة فاروس بالإسكندرية، وتستمر فعالياته على مدار 4 أيام من 24 – 27 أكتوبر الجاري.

ودعا "اليحيائي"، إلى أن يكون هناك تعاون مثمر بين المركز العربي للإعلام السياحي والمؤسسات والجامعات المختلفة، وأن يكون هناك جهد مبذول خلال الفترة المقبلة للتعريف بالإعلام السياحي لإيجاد سياحة مستدامة خلال الفترة القادمة.

وشدد رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، على ضرورة أن يكون كل منا إعلامي سياحي ويحاول أن يكون سفيرا لبلده ناشرا لثقافتها، وأن يكون هناك إعلاما صادقا ينشر الصورة الحقيقية بكل مصداقية دون تزييف أو تشويه.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يشارك فيه ممثلى أكثر من 28 دولة من مختلف بلدان العالم، وممثلى منظمة السياحة العالمية ومنظمة السياحة العربية ومركز الإعلام السياحى العربى وغيرهم من الهيئات الدولية والإقليمية المتخصصة، فضلًا عن العديد من الهيئات المحلية السياحية والغرف التجارية والغرف السياحية وشركات ووكالات السياحة والسفر وسلاسل الفنادق العالمية والعديد من علماء وخبراء السياحة والأكادميين وصناع القرار.

ويتناول المؤتمر بجلساته العلمية والنقاشية موضوعات هامة أهمها إعادة وضع الإسكندرية كمقصد سياحي دولي يتناسب مع مقوماته السياحية ومناقشة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة للتنمية السياحية وتبنى توجه ريادة الأعمال للتعامل مع معطيات الوضع السياحى الراهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً