اعلان

القصة الكاملة لاشتباكات الـ"30 دقيقة".. الداخلية تثأر لشهداء الواحات في الكيلو 175.. مقتل 13 إرهابيا.. والشرطة تطارد الهاربين

وسط صحراء الكيلو 175 بطريق "الواحات – أسيوط"، نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وعدد من العناصر الإرهابية، تصاعدت وتيرة القتال، ليتم إغلاق طريق "أسيوط- الوادي الجديد"، وذلك حسبما أكد مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط.

قبل نشوب المعركة، تمكنت الجهزة الأمنية من رصد تحركات لعناصر إرهابية بطريق الخارجة بالوادى الجديد، طبقًا لما أعلن عنه مصدر أمني، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان وجود العناصر الإرهابية، وبدأت في التعامل مع تلك العناصر، إلى أن وقعت اشتباكات مسلحة بين الطرفين بالأسلحة النارية، أسفرت عن سقوط أكثر من 10 أرهابين بنيران القوات الأمنية.

حملت تلك العملية الأمنية التي قامت بها قوات الأمن اليوم الجمعة، الثأر لدماء رجالها الذين استشهدوا الأسبوع الماضي بطريق الواحات، في الوقت ذاته أكد مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، أنه تم الدفع بقوات شرطية لتعزيز التواجد الأمني بالمنطقة وتأمين الطريق وتمشيط المناطق المحيطة لضبط أية عناصر على الطريق قبل محاولة هروبها.

سقط عدد من القتلي خلال تلك المعركة التي بالرغم من أنها لم تستغرق الكثير من الوقت، إلا أنها حققت نجاح وضربات قوية ضد العناصر الإرهابية، لكن لم يتم حتى الآن تحديد هويات القتلى ومدى ارتباطهم بهجوم الواحات الأخير الذي أسفر عن استشهاد 16 رجل شرطة وإصابة 13 أخرين، حسبما ذكر مصدر أمني.لم تكن العناصر الإرهابية المتواجدة الكيلو 175 بطريق "الواحات – أسيوط"، مجرد عناصر تحمل سلاح تحاول من خلال قتال قوات الأمن المصري، بل هي عناصر إرهابية شديدة الخطورة، طبقًا لما ذكره مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية في تصريحات صحفية "12 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة قتلوا صباح اليوم في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن بالكيلو 175 بطريق الواحات بنطاق محافظة الوادي الجديد"، مشيرًا إلى استمرار عمليات التمشيط بمحيط المنطقة لضبط كافة العناصر الإرهابية.استطاع قطاع الأمن الوطني تحديد المكان الذي تواجد فيه هولاء الإرهابيين شديدي الخطورة، حيث عثر القطاع على معلومات مفادها تواجد عناصر إرهابية بأحد المدقات الجبلية المتاخمة للكيلو 175 بطريق الواحات، على الفور تعامل القطاع مع تلك المعلومات، وانتقلت مأمورية من قطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والأمن العام إضافة إلى العمليات الخاصة للقبض على تلك العناصر.

في اللحظة التي وصلت فيها القوات المكلفة بمداهمة تلك العناصر الإرهابية، استشعر الإرهابين بوجود القوات الأمنية، وبادرت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، مما اضطر القوات إلى الاشتباك معهم ومبادلتهم إطلاق النيران، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل 12 من العناصر الإرهابية وضبط كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخيرة، وفور انتهاء القتال تم نقل جثث عناصر الخلية الإرهابية، إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، تحت حراسة مشددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً