اعلان
اعلان

تكلفته 30 ألف جنيه.. طالب بالغربية: اخترعت "روبوت" لتفكيك القنابل (صور)

أعلن أحمد طارق المحسناوي، أحد طلاب تدريب التعليم المزدوج بمدرسة المحلة بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، أنه نجح فى اختراع روبوت آلي لفك القنابل والمفرقعات لردع الجماعات الإرهابية وحماية الوطن على حد قوله.

وأضاف "المحسناوي" أنه نال ثقة قيادات التربية والتعليم بالغربية، وعلى رأسهم كل من الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم وناصر حسن مدير قطاع التعليم الفني وبهية الخواجة، المشرفة على تجربة التدريب المزدوج، لافتا بقوله "الحمد لله ربنا أكرمني ووفقني أن أحصل على العديد من الشهادات لابتكاري فكرة روبوت الآلي الذي يقوم بدور تفكيك القنبلة على بعد أكثر من 250 متر من موقع رزع العبوة الناسفة فى أي مكان وهو يكفل تأمين حياة المواطنين".

وأشار الطالب المبتكر، إلى أنه يشارك كممثلا باسم مصر في المعرض الدولي للعلوم والتكنولوجيا للابتكارات، والمقام حاليا فى الفترة من 26 إلى 31 أكتوبر الجاري، متضمنا إحدى الجوائز الخاصة في مسابقة بوابة الابتكار بمحافظة الأقصر.

كما أوضح أنه استطاع العبور به من بوابة مسابقة الابتكار في إطار التعاون بين وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل ومشروع دعم وإصلاح التعليم الفني TVET2، وإشراف مسئولة ريادة الأعمال والابتكار بوحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل.

كما بين أن الهدف من مشروع ابتكاره هو تأمين حياة خبراء المفرقعات للتفكيك العبوة الناسفة والقنابل من خلال ردع أى احداث إرهابية مشيرا أن المسافة التى يتحكم فيها الخبير بواسطة أصابعه من خلال وضع يده على تكوين هيكلي عبارة عن المعصم والكوع مؤكدا أن خبير المفرقعات يمكنه أن يتحكم فى تفجير أي عبوة ناسفة عن بعد أو تفكيكه بشكل أمن.

وأوضح الطالب المبتكر أن تكلفة الجهاز الروبوت تقع بين 30 ألف جنيه لـ40 ألف جنيه مصري، وتم التقديم في العديد من المسابقات والحصول على مراكز في جامعة MSA الأمريكية كما تم الحصول على مركز ثاني، وفي مسابقة هرم الإبداع على المركز الأول مكرر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل