اعلان

الأهلي والوداد.. الجماهير تبحث عن "الإفراج" في المدرجات المصرية

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوداد المغربي، اليوم السبت، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، المقرر لها في السابعة مساءً، ضمن ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة التي ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ستشهد حضورًا جماهيريًا ربما يتخطى الـ60 ألف مشجع أهلاوي، وهو أمر مُبشر بالنسبة للكرة المصرية، لاقتراب عودة الجماهير للمدرجات.

مباراة مصر أمام أوغندا، في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتي تأهل من خلالها منتخبنا الوطني للمونديال بعد غياب 28 عامًا، شهدت حضورًا جماهيريًا غير مسبوقًا، حيث كانت احتفالية كبرى للغاية، انتهت دون أي أزمات أو حالات شغب.

ويبدو أن مباراة المنتخب الوطني كانت بداية مبشرة، لفكرة زيادة الجماهير في المدرجات، حيث شهدت مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي، في إياب نصف نهائي بطولة إفريقيا، زيادة في عدد الجماهير، والتي حضرت دون أن تتسبب في أي أزمة على الإطلاق، حيث كانت مباراة كرنفالية رائعة، احتفل فيها الجماهير بتأهل فريقهم وفوزه الكاسح بسداسية.

استمرار التزام الجماهير داخل المدرجات، دفع الأمن للموافقة على حضور ما يقرب من 60 ألف مشجع، وهو رقم كبير مقارنة بما حدث في الفترة الماضية، عندما كان يوافق الأمن على حضور 10 آلاف و20 ألف مشجع فقط، إلا أن الأمن وافق على زيادتهم بعد الالتزام الجماهيري وعدم الخروج عن النص.

في حالة التزام الجماهير الحمراء، في مباراة الليلة، وعبورها لبر الأمان دون الخروج عن النص، ستكتب نهاية طيبة للغاية، وهي فتح ملف عودة الجماهير في المباريات المحلية، خاصة وأن خالد عبدالعزيز وزير الرياضة واتحاد الكرة، أكدوا في وقتٍ سابق على نيتهم في التفاوض لعودة الجماهير للمدرجات.

جمهور الأهلي أمامه فرصة ذهبية لاستغلالها أمثل استغلال، وهي التشجيع المثالي والسير على نفس نهج المباريات الماضية، لزيادة فرص إمكانية عودة الجماهير للمدرجات في المباريات المحلية خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير