اعلان

"إسكان البرلمان" تعتزم مناقشة قانون 119 الخاص بتراخيص البناء

انتقد المهندس معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تجاهل الدكتور هشام الشريف وزير التتمية المحلية للبرلمان.

وقال محمود، إن لجنة الإسكان بصدد مناقشة قانون 119 الخاص بتراخيص البناء وهو أحد القوانين المهمة التي ينتظرها المواطن، ومن المنطقى أن يتم التنسيق بيننا وبين وزارة التنمية المحلية، لسماع رؤيتهم حول القانون للأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم خلال المناقشة، ومن هذا المنطلق قمت بالتواصل مع مكتب الوزير لتحديد موعد ولم يستجيب أحد، هذا بخلاف العديد من المكالمات والرسائل، متابعًا: "بكلمه علشان مصلحة عامة، مش عايز منه حاجة شخصية".

وأضاف رئيس لجنة الإسكان "قسمًا بالله المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بيرد على النواب، وفى حال انشغاله يقوم مدير مكتبه بالتواصل والاعتذار"، متابعا: "الدكتور هشام الشريف يعيش في برج عاجى ولا ينشغل بهموم المواطن، وهناك حالة استياء عامة داخل مجلس النواب من عدم تواصل الوزير وتجاهل الرد على الطلبات".

وأشار محمود، إلى أن ما يفعله الشريف، ليس منهجًا داخل الحكومة، فعلى سبيل المثال وليس الحصر نجد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان من أكثر الوزراء تعاونًا وحضورًا للمجلس وتفاعلًا مع طلبات الاحاطة، بالإضفة إلى حرصه على وضع حلول سريعة لحل مشكلات المواطنين.

وأكد محمود، أن وزير التنيمة المحلية، لا يوجد لديه نية للقضاء على الفساد الموجود بالمحليات، مطالبًا رئيس المجلس بضرورة التشديد على الوزير للتواصل مع نواب الشعب، مادام الأمر يتعلق بمصلحة عامة "ولما نطلب منه حاجة شخصية يرفضها".

واختتم رئيس إسكان النواب بقوله: "سنتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلبس النواب، عقب عودته من رحلته الخارجية إلى أمريكا، بما حدث من الوزير وسوف نستدعى الدكتور هشام الشريف فى اجتماع عاجل بلجنة الإسكان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل