اعلان

بشرة خير قبل موقعة الأهلي والوداد.. الأندية المصرية لا تخسر النهائي أمام نظيرتها المغربية

ساعات قليلة وتنطلق مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تجمع بين الأهلي والوداد المغربي، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

تنطلق المباراة بصافرة إثيوبية للحكم الدولي باملاك تسيميا، في تمام السابعة مساء اليوم السبت، على استاد برج العرب، ويأمل المارد الأحمر في حصد اللقب التاسع له في تاريخه، فيما يمني الفريق المغربي الفوز باللقب الثاني له بعد حصده للكأس الغالية في موسم 1992.

وقبل اللقاء يبدو أن هناك بشرة خير للأندية المصرية التي لا تخسر النهائيات أمام نظيرتها المغربية، حيث نستعرض مع قرائنا تاريخ مواجهات الأندية المصرية مع نظيرتها المغربية في البطولات الأفريقية.

بدأت رحلة الإكتساح المصري عن طريق الزمالك الذي توج بلقب عام 2002 على حساب نظيره الرجاء البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002، وتعادل الفريقان بدون أهداف في المغرب، بينما فاز الزمالك في مباراة الإياب بهدف تامر عبد الحميد.

كما نجح الفارس الأبيض في تعميق الجراح المغربية بعد حصده للقب كأس السوبر الأفريقي عام 2003 على حساب الوداد المغربي، وفاز الفريق المصري بنتيجة 3 -1، سجل للزمالك محمد عبد الواحد، وحازم إمام، وعبد الحليم علي، وأحرز للوداد الإيفواري جيولويمي داهزادي.

أما الأهلي فتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي عام 2006 على حساب الجيش الملكي، بعدما تعادل الفريقان بدون أهداف، وفاز الأهلي بنتيجة "4 - 2" بضربات الترجيح بتألق لافت من الحارس الأسبق للفريق المصري عصام الحضري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً