اعلان

"التضامن": مبيعات معرض ديارنا التابع للوزارة بلغت 50 ألف جنيه بالمنيا

كتب : نجوى قطب

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبيعات ديارنا في المنيا حتى يوم أمس الجمعة، بلغت حوالي خمسين ألف جنيه، موضحة أن المعرض يندرج ضمن خطة المعارض التي تقيمها وزارة التضامن في كافة محافظات الجمهورية بهدف دعم الجمعيات والأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب والنساء في تعظيم عائدات مشروعاتهم وخلق فرص عمل للقضاء على البطالة.

ومن جهتها، أكدت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، بأن الإقبال كبير على زيارة المعرض من أهالي المنيا وكافة المناطق المجاورة، وأن المفروشات والملابس هي الأكثر إقبالًا وحجمًا للمبيعات، لافتة إلى ان العارضين المشاركين في المعرض يبلغ عددهم 40 عارضًا وعارضة.

أضافت أن الجهات المشاركة في المعرض تضمنت جمعيات الأسر المنتجة من أسيوط وسوهاج وأسوان وكذلك جمعيات التنمية القاهرة من حلوان ومدينة نصر والدراسة وروض الفرج والزاوية وجمعيات التنمية بالمنيا.

كما يشارك فى المعرض الشركة القابضة للغزل والنسيج والشركات التابعة لها، ويوجد أيضًا منتجات مشروعات مستفيدي الصندوق اﻻجتماعي، ويستمر المعرض ليوم 31 أكتوبر الجاري، ويستقبل زائريه من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساء.

وكان عبد الحميد الهجان محافظ المنيا قد افتتح معرض ديارنا يوم 23 أكتوبر برفقة محمد السيد مدير مديرية التضامن وأماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية وعادل بكساوي مستشار الوزيرة للمعارض والتسويق وكبار قيادات الوزارة وأعضاء البرلمان عن المحافظة.

جدير بالذكر أن المعرض مقام بخيمة سياحية على الكورنيش بجوار مبنى المحافظة والمكتبة العامة، حيث يمتد المعرض على مساحة ألف مربع، وتبلغ قيمة المعروضات نصف مليون جنيه وتضم منتجات متنوعة للأسر المنتجة من كافة أنحاء الجمهورية، مثل مشغولات ومفروشات إخميم وأطقم سرائر وعبايات حريمى ومنتجات جلدية وأكسسوارات ومفارش كروشيه وﻻسيه وملابس رجالي وأطفال، وموبيليا خاصة غرف نوم وانتريهات من إنتاج مركز تكوين المنيا.

وقد ساهمت محافظة سوهاج في إنجاح المعرض من خلال إقامة الخيمة بالتجهيزات شاملة الأجنحة والإضاءة وتوفير المراوح وسجاد الأرضية.

ومن جانبها تولت المديرية توفير مكان لإقامة العارضين والمشرفين على المعرض مجانا بالهيئة إنجلية، وأثمرت هذا التعاون مع إدارة المركزية للتنمية في خروج المعرض في أبهى صورة وأن يحقق للعارضين الدعم والتشجيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة