اعلان

الفريق محمد حجازي.. من قيادة الجيش الثاني الميداني إلى رئاسة الأركان (بروفايل)

كتب :

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعيين اللواء محمد فريد حجازى، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وترقيته إلى رتبة الفريق، بعد أن كان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع.

والفريق محمد فريد حجازي، تولى قيادة الجيش الثاني الميداني سابقا، وشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في يوليو ٢٠١٢.

أما التأهيل العسكري لرئيس الأركان، فحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية وماجستير العلوم العسكرية، وتدرج في المناصب العسكرية لشغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني وقائد الجيش الثاني الميداني فى2010.

ويعتبر الفريق حجازي أحد الرجال الأقوياء داخل وزارة الدفاع، تم تعيينه رئيسا للأركان نظرا لسيرته القوية وحزمه الشديد ولديه خطط أكثر تطورًا في مكافحة الاٍرهاب، بالإضافة إلى كونه أحد أهم رجال وزارة الدفاع ويتميّز بشخصية قوية للغاية. 

 ولدى رئيس الأركان مهام محددة، ممثلة في السيطرة القوات على سيناء وتطوير طرق الحرب على الاٍرهاب، وهو قادر على ذلك لأنه يتمتع بشخصية قيادية. 

 وأحد أهم أسباب توليه رئاسة الأركان هو أنه كان يشغل منصب قائد الجيش الثاني الميداني، بخلاف توليه قبلها منصب رئيس أركان الجيش الميداني الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً