اعلان

"وزيرة التضامن ": بروتوكول تعاون بين بنك ناصر وشركات محمول

كتب : نجوى قطب

تشهد غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وثلاث شركات محمول بهدف صرف النفقة للمطلقات والمستحقين من خلال المحمول بحضور وزير الاتصالات ياسر القاضي ورؤساء ثلاث شركات محمول إضافة إلى نائبي محافظ البنك المركزي.

ويذكر أن بنك ناصر يقوم حاليًا بتنفيذ خطة لتطويره وتحديث خدماته، وقد حصل في هذا الإطار على منحة من البنك الإفريقي للتنمية تستهدف المساعدة في إعداد تنظيم هيكل البنك وتطوير آليات العمل والأنظمة به، بعد أن تم توقيع الاتفاقية في فبراير الماضي بقيمة 555 ألف دولار.

ومن أهم خدمات البنك تقديم النفقة من خلال صندوق تأمين الأسرة والتابع لبنك ناصر، والذي يهدف إلى حماية الأسرة التي تعاني من هجر وتخلي عائلها عنها وتركها دون نفقة، حيث يقوم البنك بتنفيذ الأحكام القانونية، وتسليم المستحقين سواء كانت الزوجة، المطلقة، الأبناء، أوالوالدين.

ويعمل مشروع دفع النفقة من خلال المحمول على الإسهام في دعم توجه الدولة الحالي في توسعة، وتعميم فكرة الشمول المالي بوضع شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع ضمن منظومة الدفع الإليكتروني من خلال استخدام الأموال المحولة على المحفظة الإلكترونية في دفع فواتير المحمول والشحن،وكافة خدمات شركات المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة