اعلان

"الدمراوي" عمارات الإسكان الاجتماعي ببورسعيد مهددة بالانهيار

قال المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن بيان وزارة الإسكان لم يجب على الأسئلة المتعلقة بالالتزام بالكود المصري الذي يضمن سلامة الأبراج بعمارات بورسعيد للإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن البيان قام بشخصنة القضية بدون أدلة وبراهين.

وأكد الدمراوي، في تصريحات صحفية، أن تعليمات المهندس إبراهيم محلب-وقت توليه الوزارة- لجهاز التعمير والمركز القومي للبحوث، بضرورة الالتزام بالكود، ومخالفته بها خطورة شديدة على أمان الأبراج والعمارات.

وأصدرت وزارة الإسكان أمس، بيان صحفيا، اتهمت فيه شركة المدائن بالمماطلة والتأخر في التسليم، وهو أمر غير حقيقي، فضلا عن أنها لم ترد على جزء الالتزام بالكود المصري الذي يضمن سلامة المباني.

وتعليقا على رد رئيس جهاز التعمير بخصوص هل تم مخالفة الكود المصري للأساسات من عدمه وتنفيذ أقل من نصف الخوازيق اللتي تحقق الأمان لأبراج الإسكان الاجتماعي طبقا للكود المصري من عدمه، أوضح الدمراوي، أن رد الوزارة خرج تماما عن أصل وسياق الموضوع وقام بشخصنه الموضوع مع صاحب شركة المدائن باتهامات بلا دليل.

وأضاف أن هذه الشركة هي الوحيدة التي أصرت على تنفيذ ألف خازوق على نفقتها لتحقيق الحد الأدنى لأمان الأبراج المسندة إليها وهذه التكلفة لا تقل عن ثلاثين مليون جنيه ولم يدفع الجهاز جنيه واحد، وأن باقي الاتهامات عارية من الصحة.

وتسائل هل تم مخالفة الماده رقم 43710 صفحة 110 من الكود المصري للأساسات، ونتيجة مخالفة ذلك تنفيذ 117 خازوق للبرج بدلا من 255 طبقا لمستندات طرح المشروع والمعتمدة من الاستشاري المذكور برد الوزارة ومعتمدة من جهاز التعمير.

وشدد الدمراوي، على أن لديه كافة المستندات الدالة على المخالفة الصريحة والواضحة للكود ومدى خطورة ذلك على الأبراج، مؤكدا أن تعليمات وتأشيرة المهندس إبراهيم محلب، لجهاز التعمير والمركز القومي للبحوث، بضرورة الالتزام بالكود ومخالفته بها خطورة شديدة على أمان الأبراج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن