اعلان

صور.. بطولات حرب أكتوبر بين "الإنجاز والإعجاز" في ندوة بجامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم، الندوة التثقيفية الكبرى والتي أقيمت تحت عنوان "أكتوبر إنجاز وإعجاز" التي نظمتها إدارة النشاط الثقافي والفني بادارة رعاية الشباب المركزية بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة وذلك بحضور اللواء أركان حرب ناجى عبد العزيز المستشار العسكرى باكاديمية ناصر العسكرية العليا والعقيد وليد حسانين المستشار العسكرى بالمحافظة.

وقال د. أحمد عزيز رئيس الجامعة خلال كلمته دعونا نفخر بعظمة ما حدث فى حرب أكتوبر من إعجاز تاريخي ومدى التضحية التي قدمها الشعب المصري وقواته المسلحة حتى استطعنا استرداد أرضنا الغالية، بالإضافة إلى التعاون والتكاتف الموجود بين الشعب والجيش المصري.

وأشار عزيز إلى أن حرب أكتوبر كانت أسهل بكثير من حربنا الآن ضد الإرهاب لأننا كنا نعلم تماما من هو عدونا، أما الآن فالدائرة اتسعت وأصبحنا لا ندرك من هو العدو الحقيقي ولذلك نعيش الآن في مرحلة حرجة، ولكننا سنظل صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة وشرطتنا إلى أن نقتلع الإرهاب الأسود من جذوره.

وقال اللواء أركان حرب ناجى عبد العزيز المستشار العسكرى باكاديمية ناصر العسكرية العليا خلال الندوة إنه لابد من استحضار واستلهام روح أكتوبر المجيدة خاصة في الوقت الراهن لننطلق سويا إلى ما فيه خير للوطن، وتطرق إلى أن حروب الجيل الرابع تبني علي المعلومات المغلوطة وتهدف إلى زعزعة الاستقرار وتهدم الدولة من الداخل، حيث دعا الشباب إلى أن يستقي المعلومات من مصادرها الصحيحة، موضحا أن مصر ستظل عصية علي جميع المتآمرين.

كما تحدث مستشار أكاديمية ناصر العسكرية علي كيفية إدارة المقاتل المصري للعمليات الحربية خلال حرب أكتوبر المجيدة، وكيف استطاع الشعب المصري أن يوفر مناخا مناسبا ظهر في قوة وصلابة الجبهة الداخلية، خلال حرب كان توقيت اندلاعها مفاجأة مدوية للعالم باكمله.

وأضاف اللواء أركان حرب ناجي عبد العزيز أن المخططات الخارجية مازالت تعبث بالمنطقة العربية، من حيث الرغبة في إضعاف الدول العربية وشق جبهتها الداخلية ومن ثم تقسيمها الي دويلات يسهل السيطرة عليها، والتي وقفت ثورة 30 يونيو حائلًا ضد تلك المخططات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً