اعلان

مفاجأة.. بارزاني يرفض الاستمرار في منصبه

وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكدًا "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر الثاني المقبل.

ودعا بارزاني، في رسالته التي بعثها لبرلمان إقليم كردستان، إلى عدم التعديل على قانون رئاسة الإقليم، أو تمديد فترة رئاسة الإقليم"، وذلك وفقًا لموقع رووداو الكردي.

وقال: "ارفض استمراري في المنصب بعد 1 نوفمبر، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم، ولا يجوز تمديد عمر رئاسة الإقليم"، مطالبا البرلمان بـ"عقد اجتماع في أسرع وقت، لحل المسألة، من أجل عدم حدوث فراغ قانوني، في مهام وسلطات رئيس الإقليم".

وشدد بارزاني في رسالته "سأبقى أنا جنديا في البيشمركة"، مضيفًا أنه "يجب عقد اجتماع في أسرع وقت ممكن وحل المسألة من أجل أن لا يحدث هناك فراغ قانوني، في مهام وسلطات رئيس الإقليم".

وقال "أنا كـ "مسعود البارزاني" سأستمر كأحد مقاتلي البيشمركة مع جماهير شعبنا وأعزائنا البيشمركة في النضال للحصول على حقوق شعبنا والمحافظة على مكتسبات شعبنا".

وبحسب ما جاء في مسودة مشروع قانون رئاسة إقليم كردستان ـ العراق لسنة 2005، المعدل، فسيتم توزيع هذه الصلاحيات على السلطات الثلاث "التشريعية والتنفيذية والقضائية"، وسينفذ القانون خلال 15 يوما من المصادقة عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع «طبيبة التجمع»: «المتهم حاول الهرب بعد دهس الضحية»