اعلان

سيمونيان: الإعلام الأمريكي حر في روسيا

مارغاريتا سيمونيان
كتب : وكالات

صرحت المديرة العامة للمجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي"، مارغاريتا سيمونيان، أن وسائل الإعلام الأمريكية، تتوجه بالحديث يوميا إلى المواطنين الروس، محاولة توجيههم وحثهم على التصويت لأشخاص دون آخرين في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة، لكنها لا تواجه مشكلات في العمل ولا فرض عقوبات عليها في روسيا.

وقالت سيمونيان على قناة: "عدد كبير من وسائل الإعلام الأجنبية بما في ذلك الأميركية، وبما في ذلك الممولة من الحكومة الأميركية، تتحدث كل يوم عن أن رئيسنا رجل فظيع، ولا يجب التصويت له، بل يجب التصويت لهذا أو ذاك من المعارضين".

وأضافت سيمونيان: "وسائل الإعلام هذه تفعل ذلك كل يوم. ولم تكن لديهم أي مشاكل في روسيا مع أن هذا تدخل مباشر في انتخاباتنا… وبلدنا الذي اتضح أه ديمقراطي يتطلع لذلك بهدوء. ولا يتخذ أي عقوبات بحقهم وكل شيء لديهم جيد".

يذكر أن الولايات المتحدة، تحاول في الآونة الأخيرة تعقيد عمل قناة "آر تي" الروسية، وذلك بفرض شروط على قيادة القناة في الولايات المتحدة بالتسجيل كعملاء أجانب، وكذلك عبر تنظيم مناقشات في الكونغرس حول إمكانية التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً