اعلان

طالبان: الأستاذ الأمريكي المخطوف يحتاج لرعاية طبية عاجلة

كتب : وكالات

أعلنت حركة طالبان الأفغانية، الاثنين، أن أستاذا جامعيا أميركيا مخطوفا في أفغانستان مريض للغاية وبحاجة لرعاية طبية عاجلة، قائلة إن إمكانياتها لا تسمح بعلاج حالته.

وذكر المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد أن الاستاذ الجامعي كيفن كينغ يعاني من مرض "خطير" في القلب ومشاكل في الكليتين، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وتعرض الأستاذ الأميركي كينغ للخطف مع زميل أسترالي له في الجامعة الأميركية في أفغانستان تحت تهديد السلاح في كابول العام الماضي.

وأضاف المتحدث في بيان "اشتد عليه المرض، تورمت قدماه وأحيانا يفقد الوعي وتسوء حالته كل يوم"، وتابع "حاولنا علاجه من وقت لآخر ولكن ليس لدينا منشآت طبية لأننا في حالة حرب".

وخطف كينغ وزميله الأسترالي تيموثي ويكس خطفا في أغسطس عام 2016 أثناء عودتهما إلى مجمع في العاصمة الأفغانية.

ويعتقد مسؤولون أفغان وغربيون أنهما محتجزان لدى شبكة حقاني المتشددة المرتبطة بطالبان التي نفذت العديد من جرائم الخطف من قبل، واعترف المسؤولون بتنفيذ محاولة إنقاذ فاشلة في شرق أفغانستان بعد شهور من خطفهما.

ويأتي بيان طالبان بعد نحو أسبوعين من إنقاذ قوات باكستانية للكندي جوشوا بويل وزوجته الأميركية كيتلان كولمان اللذين كانت شبكة حقاني تحتجزهما منذ خطفهما في 2012 من منطقة قرب الحدود الأفغانية.

وبثت حركة طالبان في وقت سابق من هذا العام تسجيل فيديو لكينغ وويكس ناشدا فيه الحكومة الإفراج عن سجناء من طالبان مقابل حريتهما.

وأصبح خطف شخصيات بارزة عملا مربحا بالنسبة لطالبان وجماعات متشددة أخرى في أفغانستان للمطالبة بفدى كبيرة أو الإفراج عن أعضاء لهم من السجون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً