اعلان

الدولار يتراجع.. والإصلاحات الضريبية تدريجية

كتب :

تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تصاعد التوترات السياسية بالولايات المتحدة، وتقرير حول تنفيذ الإصلاحات الضريبية "بشكل تدريجيًا".

واعترف مستشار السياسة الخارجية بحملة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالذنب بشأن الإدلاء بتصريحات كاذبة في التحقيقات التي أجرها المكتب الفيدرالي حول التدخل الروسي في عام 2016.

كما امتثل كل من رئيس حملة "ترامب" الانتخابية "بول مانافورت" ومسؤول بالحملة "ريك غيتس" لتحقيقات أيضًا بوزارة العدل الأمريكية اليوم مع توجيه 12 تهمة للاثنين، لتزيد التوترات السياسية التي تحيط بإدارة رئيس الولايات المتحدة.

وأشار تقرير حديث إلى أن لجنة المواد المالية بالكونجرس الأمريكي تناقش إمكانية تنفيذ الإصلاحات الضريبية المقدمة من الرئيس "ترامب" على مدى 5 سنوات بشكل تدريجيًا، بحيث تصل للنسبة المستهدفة للشركات عند مستوى 20% بحلول عام 2022.

ويتزامن تراجع الدولار مع ترقب المستثمرين قرار "دونالد ترامب"، للكشف عن اسم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم، وسط تكهنات تفيد بإعلان الرئيس الأمريكي اختياره لعضو المجلس "جيروم باول" يوم الخميس المقبل.

وبحلول الساعة 5:17 مساءً بتوقيت جرينتش انخفضت الورقة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.1635 دولار، كما هبطت بوجه الين الياباني بأكثر من 0.4% عند 113.2 ين.

كما تراجع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.6% عند 1.3210 دولار، وانخفض مقابل الفرنك السويسري مسجلًا مستوى 0.9951 فرنك، خلال نفس الفترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً