اعلان

أخرهم بانسيه..لماذا يهرب الأفارقة من الدوري المصري

فجر هروب المهاجم البوركيني "اريستيد بانسيه" أزمة كبيرة داخل جدران النادي المصري البورسعيدي، بعد هروب اللاعب المفاجئ الي الإمارات، مما وضع مسئولو النادي البورسعيدي في ورطة كبيرة.

لم يكن بانسيه أول اللاعبين الهاربين من الأندية المصرية، بل تكررت تلك الواقعة في العديد من الأندية خلال السنوات الماضية من اللاعبين الأفارقة داخل الدوري المصري.

ويرصد" أهل مصر " تلك الظاهرة من زاوية أخري.. لماذا يهرب الأفارقة من الدوري المصري ؟

فجأة وبدون مقدمات اختفي المهاجم البوركيني "بانسيه" عن تدريبات فريق المصري البورسعيدي، وظهر خبر انتقال اللاعب الي فريق الرائد السعودي مرة، والدوري الإمارات مرة أخرى.

ولكن لماذ يهرب بانسيه من المصري هل بسبب المستحقات المالية، أم هناك أسرار أخرى، ت، الأسباب مختلفة مابين أزمات مفتعلة من بعض النجوم، وآخر بسبب المستحقات المالية،والثالثة بسبب أموال العرب.

سليماني كوليبالي

هرب اللاعب الإيفواري سليمان كواليبالي من نادي الأهلي إلى لندن منتصف الموسم الماضي، حيث أرسل اللاعب رسالة هاتفية لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي أبلغه خلالها بسفره إلى العاصمة الإنجليزية لظروف يصعب شرحها، حسب تصريحات مدير الكرة بالنادي الأحمر، قبل أن يصرح اللاعب بانه هرب من ناديه بسبب تعرضه للإضطهاد الديني.

محمد كوفي

محمد كوفي أحد أشهر اللاعبين الهاربين في الفترة الأخيرة، حيث هرب بعد أزمته مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، نتيجة تأخر الأخير في دفع المستحقات المالية للاعب، ورغم ذلك نجح مرتضي منصورفي التوصل إلى صيغة تفاهم ودية مع نادي الإتفاق السعودي الذى تعاقد مع كوفي علي سبيل الإعارة، قبل أن يعود من جديد الي الزمالك، وانتقال الي بعدها الي نادي المصري.

الأزمات المالية مبرر للهروب

وهناك عامل مشترك في عملية الهروب، يتمثل في المستحقات المالية المتأخرة من بعض الأندية، للنجوم الأفارقة التي تأثرت بشكل كبيرعلى حياتهم الخاصة، لذا يهرب بعض النجوم من الدوري مصر إلي بعض الدوريات العربية التي تلتزم بسداد تلك المستحقات أول بأول، لتكون الأزمات المالية مبررا للهروب.

عدم القدرة علي المنافسة مع المصريين

تتعاقد الأندية المصرية مع نجوم أصحاب تاريخ كبير في الملعب الأفريقي، وينظر هولاء النجوم الي الدوري المصري علي أنه دوري ضعيف وبالتالي يستطيعون التفوق علي الجميع، ليجدون أنفسهم في مأزق حقيقي أمام بعض اللاعبين المصرين الذين يلعبوا في نفس مراكزهم في الدوري المصري القوي الذي دايما ما يفرز نجوم كبار، سوء علي مستوى الأندية أو المنتخبات، لذلك يبدا البعض في إثارة المشاكل من أجل الهروب.

الإغراءات المالية من أندية الخليج

بين الهروب بسبب المستحقات المالية لبعض النجوم وبين الفشل في التجربة، يظهر السلح الثالث والخطير وهي الإغراءات المالية من أندية الخليج، فمجرد ظهور نجم في الدوري المصري، من الأفارقة تبدا أنداية الخليج في السعي وراء التعاقد مع اللاعب مرة من خلال النادي ومرات من وكيل اللاعب الذي يكون سببفي رحيل اللاعب بسبب العائد المادي القوي للاعب ووكيله

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)