اعلان

البصمة الإلكترونية للمعتمرين 19 نوفمبر

قال مسئولو شركة "تسهيل السعودية" المسئوله عن إصدار تأشيرات الحج والعمرة، أنه لا نيه لتأجيل أو إلغاء قرار المملكة العربية السعودية بتفعيل البصمة الإلكترونية، مؤكدين أنه قرار سیادي من السلطات المختصة وسیتم تطبیقه اعتبارًا من ١٩ نوفمبر.

وأضاف مسئولو الشركة، خلال الاجتماع على مدار يومين بمقر غرفة الشركات السياحية"أن تطبيق القرار يصب في صالح المعتمر،حيث أنه يسهل من إجراءات دخول من المنافذ السعودیة المختلفه من خلال تقلیل فترة الانتظار، وتسهیل التعرف على المعتمر تعرضه لأي حادث،كما أن القرار تم تفعیله في 15 دولة حتى الآن، وأنه حان وقت تفعیلها في مصر، وتعمیمها على كافة دول العالم".

وأشارت الشركة إلى أن أخذ البصمة غیر مرتبط بتحدید مواعید السفر، أي أنه یمكن إنهاء إجراءات البصمة دون السفر الفورى، مضيفة أن تكلفة أخذ البصمة ٤.٥دولار للفرد الواحد حسب سعر الصرف، ولسفرة واحدة فقط موضحة أن الفئات المعفاة من هذا الإجراء هم الأطفال الأقل من ١٢ عام وكبار السن الذین یتعدى أعمارهم ٧٠ عاما، وأیضا ذوى الأصابع المبتورة.

وأبدت الشركة تسهيل استعدادها للحصول على البصمة في مصر من خلال توفیر ٩ فروع طوال أيام الأسبوع ما عدا یومي الجمعة والسبت، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، مؤكدة على دراسة إعادة توزیع الطاقة الاستعابیة لمكاتب الشركة، وفقًا للتوزیع الجغرافي للمعتمرین بالمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً