اعلان

فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح

كتب :

أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة الجانب الأسترالي على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها.

وقال البنا في تصريح صحفي اليوم إن تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري، للحفاظ على سمعة مصر التصديرية، وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.

وأوضح أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره في استراليا، لتوضيح الإجراءات والخطوات التي اتخذتها مصر مؤخرًا للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح ورفع قابليتها للتصدير إلى الخارج، وهو ما تفهمه الجانب الأسترالي، وأصدر قرارا برفع الحظر المفروض على الموالح المصرية.

وأشار البنا إلى أن صادرات مصر من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الخارج هذا الموسم حوالي 1.5 مليون طن، وكذلك شهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة حيث تم تصدير حوالي 810 آلاف طن إلى الخارج.

وشدد وزير الزراعة على أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرا، لافتا إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمنا قوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح