اعلان

صحيفة سعودية: وجود قطر بمجلس التعاون الخليجي يشكل خطرا داهما

كتب : وكالات

طالبت صحيفة اليوم، السعودية قطر بوقف أنشطتها الإرهابية وقطع علاقاتها مع التنظيمات الإرهابية بشكل نهائي لكي تعود إلي حضنها الخليجي، مؤكدة أن وجودها داخل مجلس التعاون يشكل خطار داهما علي دول المجلس وعلي دول المنطقة.

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها بعددها الصادر اليوم تحت عنوان "المطالبة بوقف العضوية القطرية"، "إن مطالبة مملكة البحرين بوقف عضوية قطر في مجلس التعاون ورفضها حضور قمة التشاور المقبلة في وجود الدوحة، مسلكان يصبان في روافد العقلانية والمنطق، ذلك أن من الصعوبة بمكان التئام القمة الخليجية بمشاركة دولة متهمة بدعم الارهاب بكل ألوان الدعم وأشكاله، ومتعاونة مع النظام الايراني الدموي، وهو مصنف دوليا كمنظمة ارهابية".

ورأت الصحيفة أنه من المتعذر إشراك الدوحة في القمة التشاورية المقبلة ما لم تصحح نهجها العدواني ضد الدول الخليجية والعربية، وتعود إلى رشدها بتوقفها نهائيا عن دعم الإرهاب وبقطع علاقاتها مع طهران واستجابتها لكل مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الارهاب" مصر والسعودية والإمارات والبحرين "، وقالت " إنه بدون ذلك فإن وجودها داخل مجلس التعاون الخليجي يشكل خطرا داهما على دول المجلس وعلى كافة دول المنطقة".

وأضافت أن ما اتخذته البحرين يمثل خطوة صائبة للحفاظ على مصالح المنظومة الخليجية، ويمثل خطوة صحيحة للحفاظ على مصالحها وأمنها واستقرارها، لاسيما أن التعاون القطري‏ الإيراني يمثل أكبر خطر على سيادة البحرين، وفقا لما أسفرت وتسفر عنه سائر العمليات الإرهابية التي حدثت على أرضها.

وخلصت الصحيفة إلى القول، إذا أرادت الدوحة أن تعود إلى حضنها الخليجي وإلى المنظومة التعاونية فعليها وقف أنشطتها الارهابية بشكل نهائي والعودة إلى رشدها وقطع علاقاتها مع طهران وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي لا تشكل خطرا على دول مجلس التعاون فحسب، بل تشكل خطرا على كافة دول العالم دون استثناء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً