اعلان

كوريا الشمالية ترد على تهديدات "ترامب ": مختل عقليا ولا أمل في علاجه

كتب : وكالات

هاجمت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفته بـ"المختل عقليا الذي لا أمل في علاجه".

جاء هذا الهجوم على ترامب، قبل زيارته الرسمية الأولى إلى آسيا، بحسب ما نقلت "أ ف ب".

يذكر أن ترامب هدد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر قبل الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا لزم الأمر للدفاع عن الولايات المتحدة وحلفائها، وانتقد كيم ترامب وقال إنه "مختل عقليا".

وتوعد ترامب بيونغ يانغ "بالنار والغضب"، وتحدث عن "هدوء يسبق العاصفة"، وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن واشنطن "ستدمر كوريا الشمالية بالكامل"، إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو حلفائها واصفا كيم بـ"رجل الصواريخ".

ورد كيم بتصريحات شخصية هاجم فيها ترامب ووصفه بالعجوز المصاب بالخرف، وفي نفس الوقت اختبرت بيونغ يانغ صواريخ قادرة على ما يبدو على الوصول إلى معظم الأراضي الأمريكية.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي بزيارة آسيا في نهاية الأسبوع، وقبيل وصولهلها، هاجمت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية "الخطاب الناري اللامسؤول" من جانب "سيد القدح والذم"، وقالت إنه "بحاجة ماسة للدواء لعلاج اضطرابه النفسي".

كما فرضت الأمم المتحدة على كوريا الشمالية مجموعة ثامنة من العقوبات، التي وصفتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية بأنها "جهود يائسة" ستثبت عدم فعاليتها، كما رأت أن خطاب ترامب العدائي "أعراض تشنج هستيري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً