اعلان

"الشموع" للثقافة والفنون تستضيف الشاعر العراقي باسم فرات

تستضيف مؤسسة الشموع للثقافة والفنون، مساء غد الخميس، الشاعر والرحالة العراقي المهاجر باسم فرات، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، ويدير اللقاء الشاعر أحمد الشهاوي.

جدير بالذكر أن "باسم فرات"، بدأ حياته الأدبية منذ الصبا، وأخذ يتنقل بين مجموعة من المثقفين والمبدعين العراقيين، إلى أن اكتشف شاعريته المبكرة، وأخذ يكتب أشعاره التي بدأ نشرها في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، ثم نشر ديوانه الأول بعنوان "أشد الهديل"، ثم توالت دواوينه الشعرية فصارت سبعة حتى الآن، وهى "أشد الهديل، وخريف المآذن، وأنا ثانية، وبلوغ النهر، وأشهق بأسلافي وأبتسم، وأهـز النسيان، ومحـبرة الرعاة"، وهو في الديوان الأخير"محبرة الرعاة" ويتناول تجربته في السودان وفي مصر.

وأصدر "فرات"، مختارات شعرية من دواوينه الثلاثة الأولى، بعنوان "إلى لغة الضوء"، وله مختارات شعرية أخرى تحت الطبع بعنوان "ندم ينام في عباءة الجبل"، بالإضافة إلى بعض من سيرته الأدبية بعنوان "دموع الكتابة: مقالات في السيرة والتجربة".

وخرج "فرات"، من العراق هاربا، في بداية التسعينيات من القرن الماضي، وأقام فترة بالأردن، ثم طلب اللجوء، فانتقل إلى نيوزيلندا لاجئا، ثم أقام هناك وحصل على الجنسية وتزوج من نيوزيلندية، ثم ارتحل معها وأقاما في أستراليا، واليابان، وجمهورية لاوس، والإكوادور، والسودان، وزارا عددا من بلدان العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً