اعلان

ضابط شرطة وأسرته بقتحمون مدرسة بالمنيا ويعتدون على تلاميذها.. تعرف على التفاصيل

شهدت مدرسة مطاي الرسمية للغات بالمنيا، بتلاميذها وأعضاء هيئة التدريس بها، اعتصاما بأرض الطابور، احتجاجا على إعادة دخول أبناء الضبط المتهم باقتحام الفصل الدراسي والاعتداء علي التلاميذ، خلال اليوم الدراسي،.

وقال ماهر عبد الله، محام، أن مجلس أمناء المدرسة الرسمية للغات بمدينة مطاي، أوصي في جلسته الأخيرة، بديوان الإدارة التعليمية، بشأن واقعة اتهام العشرات من اؤلياء أمورهم وإدارة المدرسة لضابط شرطة برتبة رائد باقتحام فصل دراسي والاعتداء علي جميع التلاميذ،خلال اليوم الدراسي، استبعاد 3 تلاميذ بالمدرسة هم أبناء الضابط المتهم، ونقلهم من المدرسة وهم (جودي، جاسمين، علي).

وتابع عبدالله، ان المعلمين والتلاميذ فوجئوا أثناء طابور الصباح اليوم الأربعاء بأسرة الأطفال الثلاثة تعيد الأطفال للمدرسة بناء علي قرار من مديرية التعليم بالمنيا، وتصر الاسرة عدم الالتزام بنقلهم كما أوصت المدرسة.

وقال عدد من أؤلياء الأمور، ان ابنائنا سيقهرون لوعاد والتحق ابناء الشخص المعتدي عليهم، فأي شئ نقوله لهم، بعدكل ما حدث نقهرهم ونصل لنفوس الأطفال برسالة ان الامور سارت طبيعية وهاهم من قهروهم واهانوهم موجودين وسطكم، فتلك قرار غير حكيم، وتساءل اولياء الامور أين اذن التربية قبل التعليم..!!

ومن جانبه قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، ان مدة إيقاف التلاميذ من المدرسة انتهت فلابد من عودتهم لمدرستهم، والقانون هو من يقول كلمته الأخيرة، والنيابة تحقق في الأمر، ولكن ماذنب التلاميذ، فلا توجد مدرسة لغات في مركز مطاي سوي هذا المدرسة ومن ثم لا تستطع اسرة التلاميذ الثلاثة نقلهم منها.

وكان مجلس أمناء المدرسة الرسمية للغات بمدينة مطاي، أوصي في جلسة طارئة عقدت يوم 19 أكتوبر المنقضي، المنعقدة بمقر بديوان الإدارة التعليمية، بعدة توصيات قاطعة بشأن واقعة اتهام العشرات من اؤلياء أمورهم وإدارة المدرسة لضابط شرطة برتبة رائد بإقتحام فصل دراسي والاعتداء علي جميع التلاميذ،خلال اليوم الدراسي.

وقال عاطف مشهور، مدير الإدارة التعليمية بمطاي، ان التوصيات التي اتخذها مجلس الأمناء تم التصديق عليها من قبلنا كإدارة تعليمية، والتوصيات هي: استبعاد 3 تلاميذ بالمدرسة هم أبناء الضابط المتهم، ونقلهم من المدرسة وهم (جودي، جاسمين، علي).

كما اوصي مجلس الأمناء فصل السيدة "وداد.ع " من عضوية مجلس أمناء المدرسة، وهي حماة الضابط، كما تقرر إرسال مذكرة لكل من: وزيري الداخلية والتربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير أمن المنيا.

وروي الطالب عبد الرحمن ياسر حسن، الطالب المعتدي عليه من قبل الضابط المتهم وزوجته، انه قبل الواقعة بيوم كان هو وزميليه انطون أيمن ومحمد ميدو، يقفون في الطابور يمزحون وتدخل زميلهم "علي.م.ع"، ابن الضابط المتهم بالتعدي، ولم يقبل هزارنا، هددنا بالشكوى قلنا له اشكينا إحنا ماعملناش حاجة، وبالفعل شكانا للأخصائي الاجتماعي، وجاء الأخصائي وصالحنا مع بعض، وانتهت القصة"

وتابع عبد الرحمن، في اليوم التالي وأنا في طابور الصباح فوجئت بوالد زميلي علي "الضابط المتهم"، يدخل الفصل فور دخولنا الحصة الأولي ومعه والدة علي وجدته، ويسألون عني فوقفت لهم وأنا ارتعد من الخوف لان شكلهم كانوا "متنزفزين" ثم فوجئت بوالدة زميلي تقوم بشل حركتي بتوثيق يداه خلف ظهره، وبعدها انهالوا علي هي والضابط وجدته بالصفع علي وجهي وأوقعوني أرضا وداسوا علي بالأحذية، وعندما تدخل أحد زملائي ويدعي محمد خالد، للدفاع عني، قام الضابط بإبعاده بعنف وصفعه علي وجهه.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، تلقي بلاغًا من العميد دكتور منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بوقوع مشادات بين ضابط شرطة، و3 من تلاميذ المدرسة الرسمية للغات، تطورت إلي مشاجرة، تم علي إثرها إبلاغ النيابة العامة التي تحقق في الواقعة.

وقال عدد من اؤلياء الأمور، ومحامون، أن15 ولي أمر حرروا محاضر ضد الضابط،، بعد اقتحامه المدرسة مصطحبًا زوجته وحماته، ودخولهم أحد الفصول أثناء انعقاد اليوم الدراسي، وأعتدوا علي بعض التلاميذ، مما أصاب الجميع بحالة من الفزع،وحدث هرج ومرج دخل الفصل، خاصة أن الضابط لوح بسلاح كان بحوزته مهددًا المتواجدين، مما دفع المدرس إلي صرف التلاميذ للفناء، وعقب ذلك حضرت الشرطة واصطحبت الضابط للقسم، وبعدها للنيابة العامة حيث قدم أولياء الأمور بلاغًا ضد الضابط.

وأكد وا ان أبنائنا أصابهم الهلع، وتسائلوا كيف نأمن عليهم داخل أسوار المدرسة مرة آخري، بعد اقتحام لفصل دراسي والتعدي علي الطلبة ثم التطاول والتعدي علي المعلمين، بسبب ماحدث من هلع وهرج داخل أسوار المدرسة أمس في اليوم الدراسي واشهار السلاح داخل دار علم بين أطفال.

وقالت مصادر أمنية، إن الضابط الذي اقتحم المدرسة رائد شرطة يدعي "م-ع"، من قوة أمن محور قناة السويس وأنه محل إقامته في محافظة الجيزة وزوجته مقيمة في مدينة مطاي، وإن 3 من التلاميذ تشاجروا مع نجله واعتدوا عليه بالضرب في إثناء انعقاد اليوم الدراسي الثلاثاء الماضي، واتهم الضابط ادارة المدرسة انها لم تتخذ المدرسة أي إجراء تجاه الواقعة، وذهب الضابط للمدرسة في اليوم التالي الأربعاء الموافق 18 أكتوبر المنقضي، وتشاجر مع الطلاب الذين إعتدوا علي نجله، وتعدت زوجة الضابط علي أحد المدرسات وقامت بجذبها من شعر رأسها، مهددا ادارة المدرسة، كما حضرت الشرطة واصطحبته للنيابة العامة حيث قدم أحد أولياء أمور الطلاب المعتدي عليهم بلاغًا واحدًا ضد الضابط، يتم التحقيق فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً