اعلان

فوز فريق الروبوت بجامعة بنها بالمركز الأول عالميا فى كشف الألغام

عاد فريق الروبوت بجامعة بنها من دولة ماليزيا بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا بفوزه بالمركز الأول على العالم، بالابتكار الذي قدمه هذا الفريق المكون من 8 طلاب بكلية الهندسه ببنها.

حقق الفريق إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات جامعة بنها المتواصلة، بابتكاره للروبوت كاشف الألغام، والذي يبلغ طوله 130 سم وعرضه 45 سم وارتفاعه 30 سم، ويعمل وفقًا لبرنامج تم ابتكاره ليكشف الألغام سواء المدفونة أو الظاهرة، ويرسل إشارات إلى البرنامج الذي يمكن تحميله على أجهزة الموبايل والكمبيوتر، ويعلن الجهاز من خلال الإشارات عن وجود ألغام في المنطقه التي يبحث فيها.

هذا الجهاز تكلف إنتاجه المبدئي 14 ألف جنيها دفعتها جامعة بنها تشجيعًا لطلابها على الابتكار وتمثيل مصر والجامعة تمثيلًا مشرفًا، وهذا ما أكد عليه الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة عندما التقة بالفريق قبل سفره.

وأكد القاضي على اهتمام الدوله بدعم الشباب خاصة المبتكرين، وقال: إن الجامعه هي جزء من الدولة تتحمل تكلفة سفر الفريق إلى ماليزيا، ووعده أعضاء الفريق رئيس الجامعة بالعودة ومعهم جائزة المركز الأول، وإهدائه إلى رئيس الجامعة وإلى الجامعة كلها، وهذا ما تحقق في الواقع.

والتقى فريق الروبوت مساء أمس بالدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، الذي استقبله في مكتبه بحضور الدكتور هشام أبوالعينين نائبه للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات وأعضاء مجلس النواب الذي تصادف وجودهم لموعد مع رئيس الجامعة، وأهدى الفريق شهادة المركز الأول لرئيس الجامعة وللجامعة.

وهنأ القاضي أعضاء الفريق وأعرب عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدًا على أنه سيقدم كل الدعم لهذا الفريق الذي رفع اسم مصر وجامعة بنها عاليًا، والذي نافس عدد كبير من جامعات العالم المشاركه في هذه المسابقة الدولية.

وقال رئيس الجامعه إن الجامعة ستبدأ في تسويق هذا الجهاز الذي نحتاجه بشدة، خاصة وأن هناك ألاف الألغام في الصحراء الغربية والتي تتطلب جهدًا كبيرًا لإزالتها، حيث أنها ظلت لسنوات طويلة معوقة لخطط التنمية في هذه المنطقه رغم الجهود الضخمه التي بذلتها القوات المسلحه في إزالة هذه الألغام وما تحملته الدولة من نفقات باهظة في سعيها لإزالة الألغام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"