اعلان

جامعة القاهرة تنظم ورشة حول استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030

نظمت جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة التخطيط، ورشة عمل استراتيجية التنمية المستدامة بعنوان"رؤية مصر 2030- رؤية شبابية"، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر الجارى بقاعة أحمد لطفى بالجامعة، وبحضور الدكتورة نهال المغربل نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور محمد السعيد، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة 70 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة القاهرة.

وكان الدكتور الدكتور محمد عثمان الخشت، القاهرة اتفق مع الدكتورة هالة السعيد على عقد ورش عمل مشتركة بمشاركة طلاب جامعة القاهرة، لتعريف شباب الجامعة بمفهوم إستراتيجية التنمية المستدامة وعلاقتها بالتطورات الحادثة فى مصروالعالم وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

وقال الخشت أن الجامعة تعمل على مشاركة الطلاب فى قضايا الوطن ومواجهة التحديات ورفع درجة وعيهم بعمليات التخطيط والمشاركة فى صنع التنمية فى البلاد، موضحآ أن الشباب هم عصب التنمية فى البلاد ومن الضرورى أن نشركهم فى كافة القضايا القومية وبخاصة التى تهمهم.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى توعية الشباب بإستراتيجية التنمية المستدامة ومحاورها، والعمل على تفعيل دور الشباب للمشاركة فيها وتحقيق الأهداف التى تسعى اليها.

وقالت الدكتورة نهال المغربل، إن استرتيجية التنمية المستدامة تستهدف الشباب الذين يشاركون فى وضع وتنفيذ محاورها وأهدافها، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط تعمل عليها مع جهات أخرى، شملت أجهزة حكومية، ومؤسسات وقطاعات مختلفة بالدولة، إلى جانب عدد من الخبراء فى مجالات مختلفة.

وطالبت الشباب بأن يكون لديهم القدرة على تطوير هذه الاستراتيجية، وأن تكون لديهم قناعة داخلية بأن أهدافها فعلية، وضرورية للمرحلة الراهنة. وأضافت أن الإستراتيجية قابلة للتعديل والتطوير بمشاركة الشباب.

وأوضحت نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الاستراتيجية تم إطلاقها رسميًا فى مؤتمر الشباب فبراير 2016، وتضمنت 3 محاور أساسية، تشمل البعد الاقتصادى، والبعد البيئى، والبعد الاجتماعى، وتندرج من هذه المحاور الأساسية 10 محاور فرعية، تتناول التنمية الاقتصادية، المعرفة والابتكار والبحث العلمى، والطاقة، والصحة، والتعليم والتدريب.

وأشار الدكتور محمود السعيد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المستفيدين من هذه الإسترايجية الشباب والطلاب الذين يمثلون جيل المستقبل، لافتا إلى استمرار هذه اللقاءات الشبابية بشكل دورى واتساعها لتشمل طلاب الجامعات من كافة الكليات والتخصصات.

وأكد الطلبة المشاركون، خلال المناقشات، على أهمية استرتيجية التنمية المستدامة فى المرحلة الراهنة التى يمر بها الوطن لتحديد الطرق التى يجب أن نسير عليها ومؤشرات النجاح، وطالبو بضرورة وجود وعى بهذه الإسترتيجية والقدرة على تقييمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني