اعلان

"لو انت موظف حكومي".. تعرف على طريقة الحصول على قرض

يقدم البنك الأهلي خدمة القرض الشخصي لموظفي الهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام بفائدة 13.50 %، مرتبطة بالعائد الذي يضعه البنك المركزي على الاقراض، وعلي فترة سداد من سنة حتي 10 سنوات، بحد أدنى للتمويل 5 آلاف جنيه وبحد أقصى 500 ألف جنيه، بضمان تحويل المرتب، ويمكن أن يصل القرض لمليون جنيه، بشرط تحويل الموظف لمكافأة نهاية الخدمة للبنك.

ويضع "الأهلي" عددًا من الشروط والتفاصيل الخاصة بحصول الموظف على القرض أهمها:

1- السن من 21 إلى 60 عام في نهاية القرض، كما يشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لسداد التمويل عام واحد، وبحد أقصى 10 أعوام، مع وجوب ألا يقل الدخل الشهري عن 500 جنيه مصري، وبحد أدنى لمدة الخدمة 3 شهور، للعمالة الدائمة، وألا تقل المدة المتبقية في الخدمة عن مدة سداد التمويل.

2- أن يكون الموظف مؤمنًا على حياته، والعجز الكلي، مع ضرورة أن يكون لديه حساب جاري، وذلك دون مصاريف استعلام ائتماني، ودون ضامن، وإمكانية سداد قروض بنوك أخرى.

3- ويطلب البنك عددًا من المستندات، وهي خطاب معتمد من جهة العمل موضحًا به الدخل الشهري وتاريخ التعيين، مع تعهد جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط المطلوب سداده للبنك حتى الانتهاء من سداد كامل القرض، إضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي "سارية"، مع تقديم فاتورة كهرباء حديثة لم يمض على تاريخها 3 شهور بحد أقصى وبقيمة 10 جنيه مصري بحد أدنى.

4- يضع البنك عدد من العمولات والرسوم، منها المصاريف الادارية والتي تصل لـ 2% من مبلغ التمويل تدفع مرة واحدة مقدمًا بحد أدنى 250 جنيهًا، حال سداد التمويل على 7 سنوات، و3% بحد أدنى 250 جنيهًا حال سداد التمويل لفترة أكثر من 7 سنوات، مع وضع عمولة السداد المبكر للتمويل بمقدار 3% من المبلغ المدفوع حال السداد النقدي، ونسبة 10% حال السداد بأي وسيلة دفع أخرى، مع وضع غرامة تأخير القسط 2% من المبلغ المستحق ولم يدفع.

ويطبق البنك غرامة تأخير سداد القسط لعملاء القروض الشخصية بواقع 20 جم شهريًا بالاضافة إلى 2% من المبلغ المستحق ولم يدفع ولحين تمام السداد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز