اعلان

حسني عبد ربه".. القيصر الذي رفض التفريط في "قميص الإسماعيلي"

يمتلك قيصر الملاعب حسنى عبدربه، كابتن فريق الدراويش تاريخًا كرويًا حافلًا، مليئًا بالإنجازات، حيث استطاع بمجهوده أن يحجز مكانه فى قلوب جماهير مصر بوجه عام، و"الدراويش"، بوجه خاص، بعد مرورر 15 عامًا فى صفوف الفريق.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ ٣٣، تسلط "أهل مصر"، الضوء على لمحات من تاريخ "القيصر" الكروى.

وشهدت بداية مشواره الكروى، تقديم عروض قوية بدأها فى مدرسة الكرة بالنادى الإسماعيلى، حتى صعد إلى الفريق الأول موسم 2002 2003 وفى ذات التوقيت لعب "القيصر"، فى مركز الليبرو وأصبح لاعبًا أساسيًا فى تشكيلة الفريق، واشتهر على ساحة الكرة المصرية بعد إحرازه الهدف الأفضل فى حياته داخل شباك الأهلى 2003 فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، والتى سكنت شباك عصام الحضرى على طريقة البلياردو.

بعد تالقه أصبح "القيصر" لاعبًا أساسيًا مع منتخب مصر للشباب تحت قيادة حسن شحاته الحاصل على كأس الأمم الإفريقية عام 2003 وشارك مع هذا الجيل فى كأس العالم الذى أقيم بدولة الامارات، ورفض "المعلم" تواجد حسنى عبدربه وأحمد فتحى ضمن صفوف فريقهما فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا ضد أنيمبا، مما تسبب فى ضياع البطولة على الدراويش.

لينتقل اللاعب الى أولى تجاربه الاحترافية فى الدورى الفرنسى وشارك فى 22 مباراة بمسابقتى الدورى والكأس بالإضافة إلى 4 لقاءات فى كأس الاتحاد الأوروبى استطاع من خلالهم احرز هدف وحيد، قبل أن يعود إلى قلعة الدراويش بعد هبوط فريقه إلى دورى الدرجة الثانية.

بعد ذلك شارك ” عبدربه ” اساسيا ضمن قائمة منتخب مصر الأخيرة التى شاركت فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت بمصر ونجح الفراعنة فى التتويج بهذه البطولة عامى 2008 بغانا و2010 بأنجولا وشاركة معه فى كأس القارات عام 2009 بجنوب إفريقيا، كما أنه حصل على أفضل لاعب وثانى الهدافين فى هذه البطولة عام 2008 بجانب اختياره فى تشكيلة الـ 11 لفريق المسابقة بالإضافة إلى أنه نجح فى دخول نادى المائة واحرز 17 هدف دولى خلال مسيرته مع المنتخب.

وبعد أحداث استاد بورسعيد توقفت مسابقة الدورى العام، وحرص على خوض تجربته الاحترافية الثالثة، وذلك عندما قام الإسماعيلى باعارته لمدة 6 أشهر إلى الاتحاد السعودى، ولعب مع الفريق فى جميع البطولات سواء المحلية أو القارية، ونجح فى إحراز العديد من الأهداف المؤثرة التى ساهمت فى حصوله على العديد من العروض الخليجية.

وخاض "عبدربه" التجربة الرابعة والأخيرة من الاحتراف، حيث لعب موسم 2012 2013 مع النصر السعودى، وشارك فى 19 مباراة بالدورى، بجانب العديد من اللقاءات فى كأس ولى العهد، والبطولة العربية والآسيوية، واستطاع أن يترك شعبية كبيرة يحظى بها حتى الآن فى المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى