اعلان

موسكو تصف بيان التحالف الدولي بالسخافة

كتب : وكالات

وصفت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الخميس، بيان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن عمليات فرار الآلاف من دير الزور بعد تحريرها من قبل السلطات السورية بالسخافة.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشنكوف قوله " من الغريب أن نسمع من قائد العمليات الخاصة في التحالف هذه السخافة الجغرافية التي تزعم فرار الآلاف من العرب من مدينة دير الزور المحررة من مسلحي داعش باتجاه مدينة الميادين في الجنوب ومع ذلك تؤكد أن الناس ينزحون ليس إلى الجنوب التي يسكنها العرب بل إلى الشمال".

وأكد الجنرال الروسي أنه ليس هناك من سوريين يرغبون في التوجه باتجاه الشمال نحو الرقة التي تحررت مؤخرا لأنه بعد قصف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لهذه المدينة على نحو عشوائي لم يتبق من الرقة نفسها أي شيء.

وأوضح كوناشنكوف "أن الجيش السوري هو الذي حرر مدينة الميادين منذ أكثر من أسبوعين من مسلحي داعش.. مؤكدا أن الآلاف من السوريين لا يفرون من دير الزور إلى هناك بل يعودون إلى ديارهم مع المساعدات الإنسانية التي يقدمها لهم المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة والمنظمات الإنسانية الدولية".

وكان قائد قوات العمليات الخاصة في التحالف، جيمس جيرارد قد صرح في وقت سابق بأن الآلاف من المواطنين العرب فروا من دير الزور إلى مدينة الميادين ولكن ليس من إرهابيي داعش بل من القوات الحكومية.

وأضاف أن الناس لا ينزحون إلى الجنوب وهي الأراضي التي يسكنها العرب بل إلى الشمال حيث الأراضي الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل الأكراد عمادها الأساسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | جووووووووول أول لدورتموند