اعلان

تفاصيل جديدة عن مشروع قانون الهيئات الشبابية بعد موافقة البرلمان عليه

أشاد إسلام الغزولي، وعضو المكتب السياسي لحزب المصريين الاحرار ، بمشروع قانون الهيئات الشبابية الذي وافق عليه مجلس النواب من حيث المبدأ ومقرر التصويت عليه الأسبوع المقبل.

وقال الغزولي في تصريحات صحفية، إن مشروع القانون يعد خطوة جيدة جدا في الطريق الصحيح نحو تمكين الشباب وتحسين حالة النشئ وحمايتهم من الأفكار المتطرفة وإصلاح الأوضاع داخل مراكز الشباب، وتطوير الفكر الإداري بالمراكز في التعامل مع الشباب بعيدًا عن الروتين والبيروقراطية، مطالبًا بتطبيق روح القانون في تسريع التعامل مع الشباب بما يتواكب مع درجة وعيهم وتغيرات المجتمع.

وأوضح الغزولي، أن يأمل أن تتفهم جهة الإدارة سرعة التغييرات في الشخصية التي يمر بها الشباب ومدى سرعة الانفتاح على العالم الخارجي وهو الأمر الذي يتطلب أن تكون لدى جهة الإدارة ذات العقلية ونفس المنهج في التعامل السريع بعيدا عن البيروقراطية والروتين حتى لا يعزف الشباب منفردا.

وأشار مستشار رئيس الحزب إلى أن مشروع القانون يحظر أي نشاط حزبي أو سياسي داخل الهيئات الشبابية، كما يمنح الشباب ما بين 18 إلى 35 سنة؛ نسبة 50% من مقاعد مجالس الإدارة وهذا أمر جيد لتمكين الشباب وإعطائهم الثقة وإكسابهم الخبرات.

ولفت الغزولي، إلى أن الشباب على رأس استراتيجية الدولة لأنهم ذخيرة الوطن والخط الأمامي للدولة المصرية، وذلك بعدما عانى ملف الشباب من إهمال كبير استمر لفترة طويلة، مشيدًا بتوجه الدولة لإعادة صياغة البناء التشريعي المصري الذي تعرض لحالة من الترهل الكبيرة في العقود الأخيرة وهو ما يعمل مجلس النواب على إصلاحه الآن.

وتابع بأن التوجه العام للدولة هو منح الشباب حرية التعبير عن آرائهم بعيدًا عن الاستقطاب السياسي وهنا دور الهيئات الشبابية في التثقيف الحر بعيدًا عن الحصر في مسار معين لحزب أو جماعة، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية في مصر تمثلت في أن الهيئات كانت تعمل في جزر منعزلة ، ولا بد من تنسيق الجهود لتوعية الشباب وبنيان جدران خرساني بينهم والأفكار المطرفة الداعية إلى هدم الأوطان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً