اعلان
اعلان

ياسر ريان: ابني لن يرحل عن الأهلي.. البدري فعل ما يعجز عنه الجميع .. ولو في أوروبا كانوا رفعوا له القبعة.. وحل أزمة متعب في يد الإدارة (حوار)

ياسر ريان، ابن مدينة المنصورة، ظهير أيسر النادي الأهلي في فترة التسعينيات، تألق مع القلعة الحمراء، لينال إعجاب الأسطورة محمود الجوهري، وينضم إلي المنتخب الوطني عام 1990 ، وشارك معه في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 1992 واستمر ريان داخل أسوار النادي الأهلي لمدة 10 أعوام متتالية ومن ثم يعلن اعتزاله ويتفرغ للتدريب.

أفضل ظهير أيسر في الدوري المصري عام 1991 .. تحدث لـ"أهل مصر" في الحوار التالي:

ـــ بداية ما رأيك في مستوى ابنك أحمد ياسر ريان؟

ابني شهادتي فيه مجروحة، ولكنه لاعب جيد ولديه طموح كبير بأن يتواجد في أكبر الأندية في العالم، وأتوقع له مستقبلا باهرا.

ـــ هل تلقى عروضا بعد تصعيده للفريق الأول بالنادي الأهلي؟

نعم .. تلقي عروضا كثيرا من معظم أندية الدوري الممتاز منهم، سموحة ومصر المقاصة والاتحاد السكندري، ولكني رفضت رحيله عن النادي.

ـــ ولماذا رفضت هذه العروض؟

رفضت لأني لن أرى "أحمد" بقميص ناد آخر غير الأهلي أو الا لو ناد أوروبي يرغب في الاحتراف فيه، لاسميا وأن الجهاز الفني متمسك به للغاية ورفض رحيله في أكثر من مرة.

ـــ وماذا إذا لم يشارك في المباريات بصفة أساسية؟

لا أتوقع هذا بصراحة.. حسام البدري، المدير الفني للفريق، معجب بقدرات أحمد ، وقال لي إنه متمسك به، حتي بعد تلقيه العروض من أندية الدوري المصري رفض فكرة رحيله، بداعي أنه سيشارك في القريب العاجل، وسيستمر مع الفريق الأول حتى تأتي له الفرصة كاملة.

ـــ هل تنصحه بالاحتراف من الآن؟

بالطبع لا.. اللاعب في مرحلة التأهيل؛ ليكون لاعب كرة قدم شاملا، وإذا خرج للاحتراف الأوربي الآن سيفشل، ومن ثم لم يفكر في الاحتراف مرة أخرى، وأنصحه بأن يستمر في النادي الأهلي، وستأتى له الفرصة مثله مثل غيره من نجوم الفريق ومنتخب مصر الآن أمثال: " رمضان صبحي وصالح جمعة وسعد سمير".

ـــ ما تقييمك لأداء البدري مع الفريق؟

البدري فعل ما لم يستطع أحد أن يفعله، نجح في التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم بدون أي هزيمة، وأقل الفرق التى استقبلت أهدافا، بالإضافة لوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن ظن الجميع عدم تأهل الفريق لدور المجموعات، فهذا يُعد انجازا شخصيا له ولكل اللاعبين.

ـــ ولماذا يتم مهاجمته طوال الوقت؟

أنت في مصر.. جميع الأشخاص أصبحوا محللين للكرة الآن، لم نجد أحد متخصصا في عمله حارس المرمي بيحلل مباريات ومقدم البرامج ينتقض اللاعبين، فلهذا السبب يهاجم البدري هذا الموسم ، ولكن إذا فعل ذلك مع أي فريق أوروبي سيرفعون له القبعة.

ـــ هل تؤيد استمراره في قيادة الفريق بعد انتهاء عقده.. أم تفضل الأجنبي؟

ولماذا أفضل الأجنبي، الذي سيكلف النادي ملايين الجنيهات، ولم يستطع أن ينسجم مع الفريق، والمثال الحي أمامنا فأندية شهيرة لديها مدير فني على أعلى مستوى، ولم يستطع أن ينسجم مع اللاعبين المصريين، ليس ذلك معناه أن اللاعبين المصريين دون المستوي!.. بالعكس اللاعبون المصريون من أمهر وأذكى اللاعبين في العالم، ولكن شخصية المدرب الأجنبي لم تتوافق مع اللاعبين، ولذلك لا أفضل أن يتعاقد مسئولو الأهلي مع مدير فني أجنبي بعد انتهاء فترة تولي البدري، بل يتم التجديد له، طالما الفريق مستمر بخطي ثابتة ويحقق النتائج المطلوبة ويتوج بالبطولات المحلية والإفريقية.

ـــ وما رأيك في أزمة عماد متعب الأخيرة مع البدري؟

من وجهة نظري هي أمور من اختصاص مجلس الإدارة، وليس لي تدخل في هذا الشأن، ولكن متعب لاعب كبير، وله أسمه في الكرة المصرية، لا يوجد شك في هذا على الإطلاق.

ـــ ولماذا لم يشارك في المباريات بالرغم من تسجيله الأهداف كلما شارك؟

هذه وجهة نظر، حسام البدري، المدير الفني للفريق، من الممكن أن يرى أنه ليس له دور في مباراة معينة، وكذلك العكس، ولدينا مثال على ذلك، عندما شارك في مباراة نصر حسين داي، ونجح في تسجيل هدف الفوز، والتأهل بالفريق إلى نصف نهائي البطولة العربية، أعتقد أن الجهاز الفني من له الحق في الدفع باللاعب من عدمه.

ـــ وبماذا تنصحه؟

ألا يتعجل وأن يتخذ القرار الصائب سواء بالبقاء أو الرحيل، وفي النهاية هى وجهة نظر عماد متعب، هو الشخص الوحيد الذي يعلم ماذا يفعل خلال الفترة المقبلة، وهو لاعب كبير وله تاريخ مليء بالإنجازات، وسيتخذ القرار الصحيح بالنسبة له.

ـــ وما تعليقك علي مطالبة البعض باعتزال متعب وغالي ؟

متعب وغالي من أفضل اللاعبين المصريين حالياً، ويؤديان دورهما في الملعب على أكمل وجه، والجميع رأى مشهد تكريم غالي عندما امتنع عن تسجيل هدف في مرمي المقاصة وقام بتمرير الكرة لزميله متعب ليسجل هدفاً بعد فترة غياب كبيرة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء