اعلان

"الأوقاف" في أسبوع.. دورات تدريبية للأئمة.. توزيع 34 طن لحوم مجانية في المحافظات.. زي أزهري مجانا.. إلغاء اختبارات لسبعة من المتقدمين للخطابة

شهدت وزارة الأوقاف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد 'أهل مصر' فيما يلى حصاد الوزارة في نهاية الأسبوع.

◄ بدأ الدورات التدريبية للأئمة

بدأت الدورات التدريبية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف منذ فترة، ومع البدء أعلنت عن مشاركة 9251 إمامًا على مستوى الجمهورية بالدورات التدريبية التي أقرتها الوزارة في إطار جهودها لتطوير وتحسين المستوى العلمي للسادة الأئمة وهو ما يعد المرة الأولى في تاريخ الوزارة أن ينتظم هذا العدد في دورة تدريبية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن كثافة المشاركة تؤكد الهمة العالية للسادة الأئمة ورغبتهم في التحصيل العلمي، مما سيكون له أكبر الأثر في المجال الدعوي والارتقاء بهم مستقبلا في شتى الجوانب.

وأشاد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بانتظام الأئمة في هذه الدورات، مؤكدًا أن القطاع الديني يعكف على دراسة آلية لتحفيز جميع المتميزين علميًّا من أبناء الوزارة في جميع المجالات.

◄ صرف مليون وخمسين ألف للأورام.. وزي أزهري مجانا.. إلغاء اختبارات لسبعة من المتقدمين للخطابة

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، صرف مليون وخمسين ألف جنيه من الإدارة العامة للبر بالوزارة إسهامًا في علاج مرضى الأورام من العاملين بالأوقاف بمستشفى الدعاة.

من جانب آخر، قررت الاوقاف صرف زي أزهري كامل استثنائيًا لكل من يجتاز الدورات التدريبية والتثقيفية التي تجريها الوزارة حاليًا والتي بدأت اليوم بتقدير نجاح بدرجة 60% على الأقل.

كما طالبت وزارة الاوقاف جميع الأئمة الناجحين في اختبارات برنامج قبول الإمام المجدد أو المتميز أو إمام المسجد الجامع الراغبين في صرف زي أزهري إضافي بالمجان، ممن لم يسبق لهم الصرف هذا العام 2017م، تسجيل رغبتهم لتحديد أيام الصرف في موعد أقصاه الاثنين المقبل.

كما قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالأوقاف، إلغاء اختبار سبعة من المتقدمين للخطابة بالمكافأة وحرمانهم من دخول أي امتحانات بالأوقاف لمدة ثلاث سنوات لمخالفتهم تعليمات الوزارة.

◄ مسجد لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة الأوقاف عن تنفيذ إنشاء مساجد ميسرة بالمحافظات، تكون ملائمة للاستخدام من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إنشاء المساجد بما يتلاءم وحاجات ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في الدخول أو الخروج منه أو استخدام دورات مياه وأماكن الوضوء، وعمل إشارات ضوئية لمتحدي الإعاقة السمعية.

من جانبه، قال المهندس مجدي أبوعيد، مدير عام الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، إنه سيتم إنشاء مساجد ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أنحاء الجمهورية، وسيتم الإعلان عن أسماء تلك المساجد الأسبوع المقبل في خطة الإشهار العام.

◄ توزيع 34 طن لحوم لمحافظات سوهاج وقنا والقاهرة الأسبوع المقبل

قال الشيخ علاء شعلان – رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الوجه البحرى فى وزارة الأوقاف، والمسئول عن متابعة توزيع لحوم صكوك الأضاحى إنه سيتم توزيع 34 طنا من لحوم صكوك الأضاحى الأسبوع المقبل، على الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظات ( سوهاج، قنا، القاهرة، الدقهلية، دمياط )، وسيتم صباح يوم الأحد 5 11 2017م توزيع 5000 كيلو بمحافظة سوهاج، ليكون إجمالى ما تم صرفه للمحافظة (30) ألف كيلو، وكذلك يتم صرف 10،000 كيلو بمحافظة قنا، ليكون إجمالى ما تم صرفه للمحافظة (30) ألف كيلو.

كما يتم صباح الثلاثاء 7 11 2017م توزيع 7000 كيلو بمحافظة القاهرة، ليكون إجمالى ما تم صرفه للمحافظة (20) ألف كيلو،و يوم الأربعاء 8 11 2017م توزيع 7000 كيلو بمحافظة الدقهلية، ليكون إجمالى ما تم صرفه للمحافظة (20) ألف كيلو، ويوم الخميس 9 11 2017م توزيع 6000 كيلو بمحافظة دمياط، ليكون إجمالى ما تم صرفه للمحافظة (14) ألف كيلو.

◄افتتاح116 مسجدا

تفتتح وزارة الأوقاف 116 مسجدًا، بمحافظات سوهاج، جنوب سيناء، الدقهلية، الجيزة، الشرقية، البحيرة، الفيوم، قنا، أسيوط، مرسى مطروح، اليوم الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-0) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فرصة خطيرة من اتحاد جدة