اعلان

"الكهرباء" في أسبوع.. توقيع اتفاقيات لتدشين محطات طاقة شمسية كهروضوئية.. وتوليد التيار من الرياح.. وانتخابات لمجلس إدارة النادي

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم؛ بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء مراسم اتفاقيات الإغلاق المالي مع 13 شركة لإنشاء محطات طاقة شمسية كهروضوئية، فضلًا عن اتفاقية توليد الكهرباء من الرياح بالسويس، وانتخابات مجلس إدارة نادي الكهرباء.

اتفاقيات الإغلاق المالي لمحطات طاقة شمسية كهروضوئية:

استهل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، بحضوره مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وديمترى تسيتسيرادوس، نائب رئيس مؤسسه التمويل الدولية مراسم توقيع اتفاقيات الإغلاق المالى مع 13 شركة لإنشاء مشروعات محطات طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية مركبة تصل إلى حوالى 590 ميجاوات، وذلك فى منطقة بنبان شمال مدينة أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية، بحضور شاولين يانج، المدير المنتدب وكبير الموظفين الإداريين لمجموعة البنك الدولى، ووليد لبادى المدير القطرى لمؤسسة التمويل الدولية في مصر.

وتوجه الدكتور شاكر بالشكر لمؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولى بإعتبارها واحدة من أكبر المؤسسات التى تساهم مع شركات القطاع الخاص فى تمويل هذه المشروعات كما توجه بخالص الشكر والتقدير للبنك الدولى وبصفة خاصة فريق البنك فى مصر لدعمهم المتواصل لمشروعات قطاع الكهرباء سواءً التقليدية أو المتجددة وتطوير الشبكة القومية ودعم التحول فى قطاع الكهرباء وذلك بإجمالى استثمارات حوالى 2 مليار دولار للمشروعات الجارى العمل بها.

فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة النووية:

كما شارك "شاكر"، على رأس وفد رفيع المستوى في فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة النووية بأبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح وزير الكهرباء، أن المؤتمر سيتضمن عدد من المحاور تتمثل فى تمكين المشاركين من إجراء حوارات رفيعة المستوى حول دور القوى النووية لتلبية الطلب على الطاقة في المستقبل بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتخفيف حدة تغير المناخ.

اتفاقية توليد الكهرباء من الرياح بالسويس:

كما حضر وزير الكهرباء، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مؤتمر لتوقيع عقود اتفاقية محطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح بالسويس، التي تتكلف400 مليون دولار.

وأضاف "شاكر"، أن محطة كهرباء بالسويس مبنية علي نظام التحالف بقدرة 250 ميجا وات، مشيرًا إلى أن توقيع الاتفاقية يعكس ثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن مجموعة كبيرة من المستثمرين جاهزة لتوقيع مثل هذه الاتفاقيات.

انتخابات مجلس إدارة نادي الكهرباء:

وأعلنت نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الكهرباء، لتولي إدارة النادي لمدة 4 سنوات قادمة، تنتهي في عام 2021.

وفاز المهندس ناجي عارف رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بمنصب رئيس مجلس إدارة النادي، والمهندس حسام عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

كما فاز أحمد عادل حسن، رئيس قطاع الشئون المالية بشركة جنوب القاهرة، بمنصب أمين الصندوق، فاز كل من؛ وعلاء الدين حسن، مدير إدارة النشاط الرياضي والاجتماعي بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وأمير محمد رضوان، كبير باحثين الشئون المالية بالشركة القابضة للكهرباء، وعمرو عبدالرحيم محمد، محاسب شئون مالية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بمقاعد أعضاء مجلس الإدارة فوق السن، فضلًا عن فوز محمد السيد حسين، محاسب بالتخطيط المالي بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بمقعد العضوية تحت السن.

مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط:

وشهد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر التوقيع على عقدي عمليتي مراقبة تلوث البيئة، ومسخنات مياه التغذية لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) قدرة 650 ميجاوات.

وأكد المهندس جابر أن محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) تأتى ضمن المشروعات القائمة التى يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 20122017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لتلبية كافة الاحتياجات وتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم