اعلان
اعلان

مسئول صينى يناقش استعدادات زيارة ترامب لبكين

كتب : وكالات

ناقش عضو مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) يانغ جيه تشي خلال اتصال هاتفى مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الليلة الماضية الاستعدادات الجارية حاليا لأول زيارة دولة يقوم بها الرئيس الامريكى دونالد ترامب الى الصين.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الصينية نشر اليوم الجمعة بأن الجانبين اتفقا على تعزيز الاتصال والتنسيق عن كثب لضمان أن تؤدي الزيارة إلى نتائج إيجابية.

ويزور الرئيس الأمريكي ترامب الصين خلال الفترة من 8 الى 10 نوفمبر، ومن المتوقع ان يتم توقيع العديد من صفقات التعاون فى مجالات شتى وفقا لما كان ذكره موقع ذا بابر الاخبارى الصيني نقلا عن نائب وزير التجارة الصينى فو تسى يينغ خلال مؤتمر صحفى نظمه مجلس الدولة حيث اشار ايضا الى ان وفدا من ممثلي الشركات الامريكية برئاسة ويلبر روس، وزير التجارة الامريكى سيتوجه الى الصين مع ترامب لتوقيع صفقات تجارية مع نظرائهم الصينيين.

وتشير التوقعات الى ان الصفقات التى سيتم ابرامها بين الشركات الأمريكية والصينية تقدر بمليارات الدولارات.

وفي تصريحاته للصحفيين اعرب فو عن تطلعه أن يحقق الجانبان من خلال زيارة ترامب نتائج ايجابية وعملية ومثمرة ومتبادلة المنفعة.

وقال ان الخلل في الميزان التجارى بين الصين والولايات المتحدة يرجع الى حد كبير الى القيود الامريكية على صادرات العديد من منتجات التكنولوجيا الفائقة الى الصين.

جدير بالذكر ان وزارة الخارجية الصينية كانت اعلنت رسميا امس الخميس موعد زيارة ترامب الي بكين بناء علي دعوة من نظيره الصينى شي جين بينغ، وقال المتحدث بإسم الوزارة لو كانغ ان شي وترامب سيتبادلان خلال محادثاتهما وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات الصينية الامريكية والقضايا الدولية والاقليمية محل الاهتمام المشترك.

واكد ان الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة لتحقيق نتائج هامة من خلال تلك القمة من اجل تنمية العلاقات الثنائية واعطاءها قوة دفع جديدة.

وكان متحدث بإسم البيت الابيض قال في وقت سابق ان كوريا الشمالية والتجارة سيكون لهما الاولوية على الاجندة خلال زيارة ترامب للصين التى ستكون ضمن أول جولة له لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والتى ستبدأ من غد السبت وتستمر حتى 14 نوفمبر ويزور خلالها بجانب الصين كلا من اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام والفلبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً