اعلان

"أهل مصر" تقدم نصائح لمستخدمي جوجل كروم

ظهرت خلال الآونة الأخيرة شكاوى عدد كبير من مستخدمي تطبيق جوجل كروم خصوصا الأذونات التي تطلبها بعض الإضافات عند التثبيت.

وفي هذا السياق، أكد المهندس إيهاب الهادي رئيس قسم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإحدى الشركات، أن هذه الأذونات هي رسالة تظهر لك عند تثبيت الإضافة تخبرك بضرورة الحصول على إذن للوصول إلى صلاحيات معينة أو قراءة بياناتك وتغييرها وهي مسألة متفاوتة من إضافة لأخرى.

ووجه الهادي بعض النصائح الأمنية لتجنب المشاكل الناجمة عن إضافات جوجل كروم، أولها أنه يجب على المستخدم أن يطالع على آراء المستخدمين؛ حتى يكون على بينة من المشاكل التي قد تسببها الإضافة دون الحاجة لتثبيتها خصوصًا فيما يتعلق بالناحية الأمنية أو استغلالها لمعالج الحاسب.

وأوضح أنه عند تثبيت إضافة على متصفح جوجل كروم، تأكد من قراءة الأذونات التي تطلبها، وفي حال رأيت أن الإضافة تطلب أذونات لا علاقة لها بالغرض المقصود، فمن الأفضل عدم تثبيتها، الأمر في النهاية يعتمد على حسك السليم ورؤيتك للأمر وما إذا كان يستحق المخاطرة أم لا.

وأكد أن من المهم جدًا قبل تثبيت الإضافات التحقق من أنها مطورة من جهات موثوقة أو تم التحقق منها، فالكثير من الإضافات على كروم تكون تابعة لمواقع معروفة أو تكون مجرد امتداد على المتصفح لتطبيق معين على الهواتف الذكية.

ونصح الهادي المستخدم التضحية ببعض الخصوصية عند تثبيت الإضافات المهمة على متصفح جوجل كروم، وهي مسألة قد لا تثير إزعاج الكثير في حال كانت الإضافة تستحق المعلومات التي تتم مشاركتها وأن تكون إضافة موثوقة من الناحية الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة