اعلان

حقل غاز ظهر "حل لغز" مقتل ريجيني.. صحيفة إيطالية تكشف سر الرسالة التي أرسلتها "مها عزام" للبرلمان الإيطالي بشأن القضية لتوريط مصر

كتب : سها صلاح

قالت صحيفة Il Jornal الإيطالية إن جماعة الإخوان المستفيد الأكبر من مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر، وكانت مها عزام استاذة ريجينى فى جامعة كامبريدج وثيقة الصلة بمسئولى الجماعة الإرهابية، وكانت مسئولة عما سمى قبل عدة سنوات بـ"المجلس المصرى لدعم محمد مرسى"، لذا قامت الجماعة باستخدامها واستغلال وجودها فى بريطانيا لخلق توتر بين مصر وإيطاليا، خاصة بعد اكتشاف حقل الغاز الطبيعى ظهر.

وترى الصحيفة أن اتهام عزام، هو السيناريو الأنسب للقضية ، حيث إن عزام ، تابعة للجماعة الإرهابية، وأوضحت الصحيفة أن هناك العديد من الدلائل التى تخلق الشكوك حول مها عزام والإخوان فى قضية مقتل ريجينى، والتى من بينها الرسالة التى وصلت إلى البرلمان الإيطالى من برلمان الجماعة الوهمى فى تركيا ، والتى كانت تطالبهم باتخاذ خطوات تصعيدية ضد مصر، مستخدمين عبارة "السلطات التى قتلت ريجينى".

كما لجأت الجماعة إلى استخدام بعض عبارات الاستعطاف من قبيل "نثمن دور الشعب الإيطالى الحر فى الدفاع عن الحرية والكرامة الإنسانية لكل البشر أيا كانت جنسياتهم"، مشيرة إلى أن مقتل ريجينى اليوم يذكر بمقتل الناشطة الأمريكية "ريتشل كورى" فى غزة، على يد السلطة العنصرية الإسرائيلية.

ويذكر أن المدعى العام فى روما أرسل طلبا إلى السلطات البريطانية لاستجواب مها عبد الرحمن، والتى امتنعت فى وقت سابق عن المثول أمام جهات التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟