اعلان

نهائي إفريقيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد

يستضيق ملعب محمد الخامس بالمغرب، لقاء الأهلي والوداد المغربي، في إياب نهائي البطولة الإفريقية، المقرر لها في العاشرة مساء غدا السبت.

ويستعرض "أهل مصر" مواجهات الفريقين قبل النهائي الأفريقي:

تقابل الفريقين في 8 مناسبات (7 رسمية، وواحدة ودية)، وحقق الأهلي الفوز 3 مرات وحسم التعادل 4 مواجهات، فيما حقق الوداد فوزا وحيدًا في تاريخه على المارد الأحمر.

وأحرز الأهلى 8 أهداف أحرزها الأهلي في شباك الوداد خلال المباريات الرسمية، حملت توقيع 7 لاعبين: عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو ورامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين وجونيور أجايي.

واستقبلت الأهلى 6 أهداف، جاء أولها بأقدام شريف عبدالفضيل بالخطأ في مرماه، ومحسن ياجور (هدفان)، وعبدالرحيم بنكجان، وفابريس وأونداما، ووليد الكرتي.

- عام 2009 أول مواجهة جمعت بين الأهلي والوداد كانت ودية في بطولة كأس الزيتون في ألمانيا في مجموعة ضمت معهمما باير ليفركوزن الألماني وجالطة سراي التركي، وفاز الأحمر بهدفي مصطفى شبيطة ومحمد سمير.

- عام 2011-2012 أول مباراة رسمية جمعت بين الأهلي والوداد جاءت في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات من المسابقة على ملعب ستاد الكلية الحربية، واقتنص الوداد التعادل في الوقت القاتل لينتهي اللقاء (3-3).

وفي مباراة العودة على ملعب "محمد الخامس"، حسمت نتيجة التعادل أيضًا المباراة، بعدما افتتح محمد ناجي جدو التسجيل ليتقدم الأهلي، قبل أن يتعادل عبد الرحيم بنكجان للوداد لينتهي اللقاء (1-1).

- عام 2016-2017 أوقعت قرعة دور المجموعات في المسابقة القارية بين الأهلي والوداد مجددا، وحسم التعادل للمرة الثالثة على التوالي نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية بالجولة الثالثة (0-0).

وبعد أيام قليلة استضاف الوداد نظيره الأهلي على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله"، ونجح الأهلي في حسم اللقاء بهدف رامي ربيعة، لكن الأحمر ودع المسابقة منذ هذا الدور، وتأهل الوداد.

- 2017-2018 في النسخة الجارية من المسابقة، جددت قرعة دور المجموعات المواجهة بين الأهلي والوداد، ونجح المارد الأحمر في الفوز بثنائية نظيفة، بأقدام مؤمن زكريا جونيور أجايي، بالمباراة التي أقيمت شهر يونيو الماضي.

واستضاف الوداد الأهلي على ملعب "محمد الخامس" في الشهر نفسه بالجولة الرابعة، ونجح في الثأر لنفسه بالفوز (2-0)، ليلحق بالمارد الأحمر أول هزيمة له هذا الموسم، محققًا أول فوز في تاريخه على الأهلي.

وفي مباراة الذهاب للبطولة الحالية، تعادل الفريقين بهدف لكل فريق، على ملعب برج العرب، أحرز هدف الأهلي مؤمن زكريا وتعادل للوداد أشرف بن شرقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني