اعلان
اعلان

"التدخل السريع" ينقذ 3 حالات من الشارع لـ "عقيلة السماع"

كتب : نجوى قطب

في استجابة لثلاث بلاغات مختلفة، تحرك فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي لإنقاذ أيمن بعد العثور عليه أمام مستشفى قليوب العام في حالة غيبوبة، ودون أوراق شخصية تثبت هويته.

ونقل الفريق "أيمن" إلى دار "عقيلة السماع" للرعاية الاجتماعية بعد أن تلقى العلاج بالمستشفى واسترد وعيه، لكنه لم يتذكر أي بيانات عن نفسه سوى أن اسمه "أيمن" والمنطقة التي يعيش فيها هي "الدقي"، وقد حرص فريق التدخل السريع على الاطمئنان على حالته الصحية بالمستشفى حتى استقراره ونقله إلى دار الرعاية.

من جهة أخرى، وبناء على البلاغ الوارد لفريق التدخل السريع بوجود رجلين بلا مأوى أحدهما ينام على الرصيف أمام دار الأوبرا المصرية والآخر بجوار محطة مترو وادي حوف؛ توجه الفريق إلى مكان تواجد الحالة الأولى أمام دار الأوبرا وتأكد من وجوده، وبمقابلته والحديث معه أفاد بأن اسمه علي حسن محمد حسن ويبلغ من العمر 37 عامًا وأنه يعيش في الشارع منذ حوالي عامين؛ حيث ترك منزله بمنطقة الوراق بالجيزة بعد حدوث مشاكل أسرية مع شقيقه الأكبر.

وحاول الفريق إقناعه بالانتقال معهم إلى دار للرعاية الاجتماعية لتوفير الرعاية المناسبة له وتأهيله لإعادة دمجه بالمجتمع مرة أخرى، وتوجه الفريق إلى الحالة الأخرى بطريق الأوتوستراد بجوار محطة مترو وادي حوف؛ حيث تبين وجود رجل يعيش في عشة بسيطة ومتهالكة في أرض فضاء وبالحديث معه أفاد بأن اسمه طارق عبد القادر محمد حسين ويبلغ من العمر 45 عامًا وأنه قضى معظم حياته بالشارع وليس لديه سوى تلك العشة البسيطة للإقامة بها مع عطف بعض الناس عليه بالطعام، أقنعه الفريق بالانتقال معهم إلى دار للرعاية الاجتماعية. وقد تم بالفعل نقل الحالتين إلى دار "عقيلة السماع" للرعاية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو