اعلان

التاسعة يا أهلي| "وش السعد" على المصريين يدير لقاء النهائي الإفريقي.. بشرى سارة لجماهير "الشياطين الحمر"

يواجه فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا، ضمن إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يدير الحكم الدولي الجامبي بكاري جاساما، مباراة الأهلي التي يحل فيها ضيفًا على الوداد المغربي، اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي يحتاج فيها الفريق الأحمر للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف من أجل التتويج بالبطولة الإفريقية التاسعة.

ليست المباراة الأولى للأهلي التي يديرها بكاري جاساما صاحب الـ40 عامًا، حيث سبق وأدار أكثر من مباراة للفريق الأحمر ومنتخب مصر أيضًا، انتهت بنتائج إيجابية.

وسيطرت حالة من التفاؤل على الجماهير، بعد إسناد المباراة للجامبي جاساما، حيث يعتبره جمهور الأهلي "وش السعد" على القلعة الحمراء، لاسيما وأنه يكون شاهدًا على نتائج مميزة يحققها الفريق.

بدأ جاساما، مسيرته التحكيمية مع الأهلي والكرة المصرية، عام 2011، حيث كانت أول مباراة يديرها للأهلي أمام الوداد المغربي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما.

أدار جاساما بصافرته مباراة جديدة للأهلي كانت هذه المرة أمام ليوبار الكونغولي عام 2013، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي نفس العام 2013، أسند الكاف، مباراة نهائي إفريقيا بين الأهلي وأورلاندو بايرتس بالقاهرة، للحكم بكاري جاساما، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، ليتوج بالأميرة الإفريقية للمرة الثامنة في تاريخه.

وعُين جاساما، حكمًا لمباراة الأهلي أمام زاناكو الزامبي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2017، إلا أن هذه المباراة انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

المباراة التي لن ينساها المصريين، هي آخر مباراة لبكاري جاساما، كانت بين منتخبنا الوطني ومنتخب الكونغو برازافيل، الشهر الماضي، والتي استطاع منتخبنا الوطني الفوز فيها بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل لكأس العالم "مونديال روسيا" 2018، بعد غياب عن البطولة دام أكثر من 28 عامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً