اعلان

التاسعة يا أهلي..الأحمر تعادل 6 مرات في الذهاب وأجل التتويج في الإياب (تقرير)

يواجه فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا، ضمن إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي في موقف صعب لا يُحسد عليه على الإطلاق، إلا أن خبرته الكبيرة في مثل هذه المباريات عاملًا إيجابيًا لصالحه، حيث أن الفريق بات مطالبًا بالفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف لمعانقة الأميرة الإفريقية.

ورغم أن التعادل بهدف لمثله، ليس في صالح الأهلي على الإطلاق، إلا أن الفريق الأحمر، تعرض لهذا الموقف 6 مرات، بالتعادل في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.. ترصدها لكم "أهل مصر" في السطور التالية..

-الأهلي أمام الهلال السوداني عام 1987تعادل الأهلي مع نظيره الهلال السوداني، سلبيًا بدون أهداف، في ذهاب نهائي بطولة إفريقيا عام 1987، في أم درمان بالسودان، قبل أن يدك الفريق الأحمر حصون منافسه السوداني، بهدفين دون رد، في لقاء الإياب الذي أقيم بالقاهرة ليتوج بالبطولة.

-الأهلي أمام صن داونز 2001

تقابل الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، عام 2001، وتعادل معه بدون أهداف في بريتوريا بالمدينة الجنوب إفريقية، بينما في لقاء العودة استطاع الأهلي أن يسحق منافسه بثلاثة أهداف نظيفة، منحته لقب الأميرة الإفريقية.

-الأهلي أمام النجم الساحلي 2005

حقق الأهلي تعادلًا سلبيًا مع النجم الساحلي التونسي، في مباراة الذهاب التي أقيمت في المدينة التونسية سوسة، ليرد في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة، معلنًا عن تتويجه بلقب البطولة الإفريقية للأندية.

-الأهلي أمام الصفاقسي 2006

النهائي الأبرز على الإطلاق في تاريخ الأهلي، حيث تعادل فيه الفريق الأحمر بالقاهرة بهدف لمثله مع الصفاقسي التونسي، الأمر الذي صور للبعض أن الفريق فقد البطولة لصالح نظيره التونسي، إلا أن خبرات الأهلي والروح التي يتحلى بها لاعبوه، استطاعت أن تحسم لقب البطولة للقلعة الحمراء، من قلب رادس، بعدما فاز الفريق الأحمر في لقاء الإياب بهدف نظيف، سجله النجم محمد أبو تريكة، في الوقت القاتل، ليقضي على آمال أصحاب الأرض.

-الأهلي أمام الترجي التونسي 2012

تعادل الأهلي مع الترجي التونسي، بهدف لمثله في لقاء الذهاب بالقاهرة، قبل أن يطير الفريق الأحمر إلى رادس بحثًا عن التتويج بالأميرة الإفريقية للمرة السابعة في تاريخه، حيث حقق التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في تونس، ليتوج بالبطولة.

-الأهلي أمام أورلاندو بايرتس 2013

آخر تتويج ببطولة إفريقيا حققه الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه، كان عام 2013، بعدما تعادل ذهابًا مع أورلاندو بايرتس، في جنوب إفريقيا، بهدف لكل فريق، واستطاع المارد الأحمر، أن يفوز بثنائية نظيفة، في لقاء الإياب الذي أقيم بملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً