اعلان

خطف الجنود بين "السيسي" و"المعزول".. السيناريو واحد ورد الفعل "فرق السما" (فيديو)

كتب :

مع كل عملية إرهابية يتعرض لها المصريون، تستعيد ذاكرتهم فترة زمنية عصيبة حكمت فيها البلد جماعة إرهابية، لم تنتمي يومًا لأرض ولم يكن لهم ولاءً لوطن، بل كان ولاؤهم لتنظيم مجرم يبيح سفك الدماء لخلاف سياسي أو عقائدي بين أبناء الوطن الواحد.

صارت كل عملية إرهابية تذكرهم بإعفاءات لمسجونين، أقل ما يتم تصنيفهم به أنهم إرهابيين شديدي الخطورة، إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي؛ ناهيك عن فتح صالات مطارت العاصمة لاستقبال إرهابيين أشد خطورة، واستقدامهم من الخارج لحماية المعزول وجماعته إبان فترة عصية، أُختطف فيها الوطن.

في ظهر الجمعة 21 من أكتوبر الماضي، دارت معركة شرسة بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية مسلحة عند الكيلو 135 بطريق الواحات، لتطهير المنطقة من بؤرة إرهابية، توعدت الشعب المصري بإثارة الفزع داخله، فقاتل رجال الشرطة الإرهابيين ببسالة وشجاعة نادرة، حتى نفذت ذخيرتهم وسقط فيها 16 شهيدًا من خيرة رجالنا، ولَم يبخلوا فيها بالدم للزود عن وطن غالي، وواجهوا ببسالة حتى أن والد الشهيد النقيب إسلام مشهور قال: "أنا فخور بابني الشهيد لأن الرصاصة جت في صدره وده معناه إنه كان يقاتل ومهربش من المعركة".

في هذه العملية، سقط النقيب محمد الحايس، في أسر تلك الجماعة الإرهابية، واتجهت أنظار المصريين، بعد أن شيعوا جنازات من سقطوا في المواجهة، إلى ابنهم الذي وقع في يد تلك الجماعات الخسيسة.

عاش المصريون، أيّام عصيبة ما بين أمل ورجاء ويأس وخوف، عن مصير ابنهم الغائب، وظهر والد النقيب المختطف في إحدى البرامج التليفزيونية مناشدا الرئيس، أن يريح قلبه، وأن يرد له ابنه من قبضة هؤلاء الإرهابيين، وقال: "عارف أني ممكن أكون بستعجلكم بس ربنا يصبرني ويصبر مصر كلها ودي ملحمة مصر كلها".

وحقًّا ما قاله والد النقيب، كان وجوع النقيب المختطف محمد الحايس بمثابة ملحمة خاضها رحال الجيش والشرطة، وضربوا فيها أروع الأمثلة للتضحية والفداء في إنقاذ زميلهم، ولم يتأخر الرئيس عن ذلك النداء الإنساني، فرد عليه قائلا: "نحن قادرون على تطهير مصر من الاٍرهاب والحفاظ على أرواح أبنائها".

وفي 31 أكتوبر الماضي، أعلن مصدر أمني مسئول، عن تحرير النقيب محمد الحايس، وبثت الأجهزة الأمنية فيديو مصور للحظات استعادة النقيب، وتابع المصريون بكل فخر تحرير ابنهم من براثن تلك الجماعة الإرهابية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرب أروع الأمثلة في تحمل رئيس البلاد المسئولية والدفاع عن أرواحهم وكرامتهم، حيث باشر بنفسه عملية تحرير الضابط محمد الحايس الذي تم خطفه في الواحات، ليؤكد أنه لا يألوا جهدًا أو وقتًا إلا ويبذله في سبيل مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً