اعلان

إعتماد برامج ماجستير الأدب الإنجليزي في الجامعة العربية المفتوحة

قام وفد من الجامعة المفتوحة ببريطانيا بزيارة إلى الجامعة العربية المفتوحة بمصر،لاعتماد برنامج ماجسيتر الأدب الإنجليزي بالجامعة.

البرنامج الذي بدأ في بداية العام الدراسي الحالي، وتتضمن خطته الدراسية 48 ساعة معتمدة، وعدة بحوث في دراسات الأدب الإنجليزي والأدب المقارن، ونظريات في النقد الأدبي، والرواية الإنجليزية، والدراسات الثقافية، والرواية في القرنين 19، و20، ودراسات في الشعر، ودراسات ما بعد الاستعمار، والرسالة في الأدب الإنجليزي.

الوفد الذي يضم د مروان العقيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. سوزانا توماسي وكاترين بلاند، اجتمع بأعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الإنجليزية، وتناول معهم الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية التي يجب التركيز عليها.

كما اجتمع الوفد بالدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر تم خلاله استعراض خطة العمل ببرنامج ماجستير الأدب الانجليزي، ونمط الدراسة بداخله، وكذلك التسهيلات التي تقوم بها الجامعة من أجل إنجاح هذا البرنامج.

وأشار د. عبيد، خلال اللقاء إلى أن الجامعة تعمل على مسارات عدة لتطوير برنامج الدراسات العليا بها بشكل عام، وبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بشكل خاص، من خلال تقديم محتوى علمي متميز للطلاب الدارسين بالبرنامج، يتم وفق المعايير الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً