اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة متهمي "فض اعتصام النهضة"..والحكم على 17 متهمًا بشبكة "شواذ" الأزبكية.. وابنة القرضاوي وزوجها بتهمة تمويل الإرهاب..وطعن أحمد سليمان على لائحة الزمالك

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق، تصدر محكمة الجنح الحكم على 17 متهمًا في قضية "شبكة شواذ الأزبكية"، والحكم في طعن أحمد سليمان على لائحة الزمالك أمام مجلس الدولة، وتجديد حبس ابنة القرضاوى وزوجها بتهمة تمويل الإرهاب، وإعادة إجراءات محاكمة 18 متهمًا في قضية "أحداث شغب أطفيح"، والحكم فى طعن ممدوح عباس على عمومية نادي الزمالك الأخيرة، ودعوى بطلان قرار تشكيل لجنة لحصر أموال الإخوان.

أحداث فض اعتصام النهضة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأحد، محاكمة 379 متهمًا، من بينهم 189 متهما محبوسين في قضية "أحداث فض اعتصام النهضة".

وكان النائب العام الراحل هشام بركات أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في إبريل 2015، ووجهت النيابة للمدعى عليهم تهم "تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة، وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها".

"أحداث شغب أطفيح"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة 18 متهما فى قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح.

وكانت المحكمة قد قضت سابقا بمعاقبة 55 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة"غيابيًا" كما قضت بمعاقبة 31 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، إلى جانب براءة 33 متهمًا" حضوريًا" ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغل، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع فى القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدى على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، واتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

تمويل الإرهاب

تنظر نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء، اليوم الأحد، نظر تجديد حبس كلا من علا القرضاوي ابنة يوسف القرضاوي، المطلوب على قوائم الاٍرهاب، وزوجها المهندس حسام خلف عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، المتهمين على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتمويل الإرهاب.

ويواجه المتهمون اتهامات بارتكاب عدة جرائم تضمنت تولي قيادة وانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي تدعو إلى قلب نظام الحكم الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.

لائحة الزمالك

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد،، اليوم الأحد، حكمها فى الطعن المقام من عمرو عبد الغفار المحامى بصفته وكيلا عن أحمد سليمان عفيفى عضو الجمعية العمومية لنادى الزمالك على قرار اعتماد اللائحة التنفيذية للنادي.

اختصم الطعن الذى قيد تحت رقم 32 لسنة 72 قضائية، كل من وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس مجلس إدارة نادى الزمالك.

وطالب الطعن بصفة مستعجلة بقبوله شكلا وقبل الفصل فى الموضوع بوقف تنفيذ القرار رقم 50 لسنة 2017 بشأن اعتماد لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك المنشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 197 بتاريخ 29 أغسطس 2017، كما طالب بإلغاء القرار المطعون عليه وما يترتب عليه من آثار مع إلزام المطعون ضدهم بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

"شبكة شواذ الأزبكية"

تصدر محكمة جنح الأزبكية، المنعقدة بمجمع محاكم الجلاء، اليوم الأحد، الحكم على 17 متهمًا تم ضبطهم أثناء ممارستهم الشذوذ داخل شقة بمنطقة رمسيس.

وكانت النيابة قد واجهت المتهمين بتفريغ هواتفهم المحمولة التى احتوت على محادثات وصور إباحية تبادلوها فيما بينهم، حيث أنكروا الاتهامات، نافين ممارستهم الشذوذ الجنسي، قائلين "إحنا رجالة أوي وملناش في الشغل البطال".

وكانت معلومات وردت إلى مباحث حماية الآداب مفادها أن طالبًا يدير صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة الأعمال المنافية للآداب في نطاق دائرة قسم شرطة الأزبكية، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، داهمت قوة الشقة وألقت القبض على المتهمين متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي، وضبطت عددًا من الهواتف وبعض الملابس النسائية بحوزتهم.

"خلية طنطا الإرهابية"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، إعادة محاكمة متهم بـ"خلية طنطا الإرهابية"، لاتهامه مع آخرين حكم عليهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

اغتصاب جليسة أطفال في عين شمس

تواصل الدائرة 13 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة حداد متهم بخطف واغتصاب ربة منزل، بروض الفرج.

ووجهت النيابة للمتهم اتهامات بالخطف بالتحايل على المجنى عليها، "جيهان.أ.أ" بأن أعلن على موقع التواصل الاجتماعى عن حاجته لجليسة أطفال، وتمكن من استدراج المجنى عليها وخداعها وإبعادها عن ذويها، واقترنت الجناية بجناية أخرى فى ذات الزمان والمكان، حيث واقع المجنى عليها بواسطة مخدر وضعه خلسة فى مشروب ساخن أعده سلفًا، وما أن تناولته الضحية حتى فقدت الوعى وهنا جردها من ملابسها وعاشرها معاشرة الأزواج، وأكره المجنى عليها على التوقيع بالبصمة على عقد زواج عرفى للاحتجاج به فى مواجهتها.

قتل طالب بروض الفرج

تنظر الدائرة 13 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار يوسف عثمان، اليوم الأحد، محاكمة "مازن. خ"، ضابط شرطة بقسم روض الفرج، المتهم بقتل طالب.

وتعود تفاصيل الواقعة لنشوب مشاجرة بين الأهالى من ناحية، وجمال صابر مسئول حركة "لازم حازم"، من ناحية أخرى، وحدث خلالها تراشق بالحجارة، وإلقاء زجاجات المولوتوف، وعندما تدخلت قوات الأمن لفض المشاجرة، قام الضابط بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى، أسفرت عن مصرع طالب، وإصابة زميله.

"مواسير مياه القاهرة الجديدة"

تستكمل محكمة شمال القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة 4 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "مواسير المياه بالقاهرة الجديدة"، والمتورط بها كل من محمود عبد العظيم، أستاذ بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، والسيد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة هوباس مصر، وأحمد عبد العظيم لقمة، رئيس مجلس إدارة شركة العالم العربي للاستثمارات المالية، وسعد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل لصناعة الأنابيب.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ضبطت أصحاب شركات خاصة واستشاريين فى أعمال إسناد وتوريد، واستلام مواسير مياه غير مطابقة للمواصفات بمشروع خط المياه الرئيسي بمنطقة القاهرة الجديدة، والمسندة خلال عام 2007، مما ترتب عليه تحميل الدولة أضرارا مادية بلغت حوالي 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى تعطيل الاستفادة من المشروع وتعريض حياة المواطنين للخطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض