اعلان

افتتاح معرض"جائزة نوار للرسم" بكلية الفنون الجديدة بجامعة المنصورة

افتتح الدكتورمحمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، فعاليات معرض" جائزة نوار للرسم "الدورة الأولى والتى تنظمها كلية الفنون الجميلة، والذى تستمر فعالياته من 5 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والفنان أحمد نوار أستاذ متفرغ بكلية الفنون الجميلة ومؤسس الجائزة، والدكتور عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الأداب.

وأعرب الدكتور رضا سيد أحمد عن سعادته لاستضافة هذا الحدث الهام بكلية الآداب وتشريف الكلية الفنان أحمد نوار الذى يعد قيمة وقامة فنية وثقافية فى تاريخ الفن المصرى المعاصر.

وأشار الدكتور أحمد نوار مؤسس الجائزة، أن اليوم يعتبر ميلادًا جديدًا للفن فطرح مسابقة للرسم، كان حلما يراوده منذ فترة كبيرة ولقد سعد كثيرا من سرعة استجابة كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، ففن الرسم، هو الفن الأول الذى بدأه الانسان بالرسم على جدران الكهوف، وهو أساس لكل العلوم وبداية فكرة أى علم جديد.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، أن ما رأيناه اليوم من أعمال فنية يثبت أن كلية الفنون الجميلة لديها ذوق راقى ومواهب، وإعدة ووجود مثل هذه الجوائز لهو حافز عظيم للطلبة والطالبات على إظهار روح الإبداع لديهم للحصول على هذه الجائزة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوى، أن وجود الفنان الدكتور أحمد نوار فى جامعة المنصورة لهو شرف كبير فهو علامة من علامات الفن خلال السنوات الماضية، وأن تكون هناك جائزة باسمه فهو قيمة عالية وتشجيع للمواهب الشابة، والكلية بها العديد من المواهب الشابة يعمل على توجيههم نخبة من أساتذة الأقسام المختلفة للفنون، كما تقدم بالشكر للجنة التحكيم على جهدهم وتشريفهم جامعة المنصورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً