اعلان

برلماني يتقدم ببيان عاجل بشأن الاستيلاء على أراضي الأوقاف بالمحلة

قال النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بمحافظ الغربية، إنه تقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بشأن الاستيلاء على أراضى الأوقاف بالمحلة، وآخر بشأن إغلاق مزلقان مدينة الشون واستبداله بنفق.

وأضاف "خليفة"، أن هناك قطعة أرض تتعدى مساحتها 7 آلاف متر مربع تابعة لوزارة الأوقاف، تم الاستيلاء عليها وبدء عمليات البناء من قبل بعض الأشخاص، رغم موافقة وزارة الأوقاف من قبل على إقامة مدرسة عليها برقم تعريفى 1615449 "مدرسة الجهاد"، ولكن فوجئ الجميع بإصدار ترخيص من حى أول المحلة، بناء على أوراق تقدم بها أحد الأشخاص، فى حين أن هذه الأوراق مزورة.

وطالب عضو مجلس النواب، بإحالة بيانه لوزيري الأوقاف محمد مختار جمعة، والتنمية المحلية هشام الشريف، لاتخاذ اللازم فى هذا الموقف واسترداد حق الدولة.

وبشأن البيان الثانى، فإن النائب قدمه لوزير النقل هشام عرفات، ومحافظ الغربية أحمد ضيف صقر، بشأن إغلاق مزلقان مدينة الشون واستبداله بنفق، قائلا: "النفق ضيق ولا يكفى الكتلة السكانية المتواجدة فى المنطقة، ولا بد من إعادة فتح المزلقان وتطويره بالشكل الذى يضمن سلامة المواطنين ويحقق الهدف المنشود ويحافظ على أرواحهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان