اعلان

رئيس جامعة دمنهور يشارك فى مؤتمر «سلامة الغذاء» بـ"السادات"

شارك الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور فى فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع لسلامة الغذاء تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة وسلامة الغذاء" التى أقيمت اليوم بجامعة مدينة السادات بمبنى فندق الجامعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية تحت رعاية الدكتور "هشام عبدالباسط" محافظ المنوفية، الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات.

وكانت الرئاسة الشرفية للمؤتمر للدكتور علاء الدين المرشدي، أستاذ صحة وسلامة الغذاء بجامعة الزقازيق.

ووجهت إدارة الملتقى، الدعوة لرئيس جامعة دمنهور لإسهاماته العلمية ومحاضراته في مجال سلامة الغذاء في جامعات عربية وعالمية.

وألقى رئيس جامعة كلمة في افتتاحية المؤتمر، أعرب فيها عن شكره لرئيس جامعة المنوفية والقائمين على تنفيذ المؤتمر، كما قدم الشكر للباحثين الحضور.

وشدد "صالح" على أهمية الغذاء الآمن للمواطن المصري، وضرورته للحفاظ على الصحة العامة والاقتصاد القومي المصري، وذلك خلال محاضرة ألقاها عن سلامة الغذاء.

كما رأس صالح، لجنة تقييم البوسترات العلمية بالمؤتمر، والتي تولت تقييم ١٨ بوستر علمي في مجال صحة وسلامة الغذاء، كما رأس اللجنة العلمية الثالثة بالمؤتمر والخاصة بالرقابة الصحية على الأغذية "صحة اللحوم" والتي تولت تقييم ٧ أبحاث علمية مقدمة للمؤتمر في مجال اختصاص اللجنة من قبل باحثين من مختلف الجامعات المصرية.

وقد رئيس جامعة دمنهور، بحثا علميًا خاصا به عن «تأثير البكتريوفاج علي التحكم في ميكروب المكور العنقودي في لحوم الدواجن» والذي لاقى استحسان حضور المؤتمر نظرا لجودة البحث وحداثة محتواه العلمي.

كما شارك "صالح" في حفل تكريم الباحثين العلميين المشاركين بالمؤتمر وكذلك القائمين على المؤتمر، إضافة إلى المشاركة في وضع التوصيات الخاصة بالمؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً