اعلان

معلومات عن "غادة والي" الفتاة التى أبهرت الجميع بمنتدى الشباب

غادة والي،  شابة مصرية طموحة، تم اختيارها أمس في منتدى الشباب بشرم الشيخ الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممثلة للمرأة المصرية، حيث قالت في بداية حديثها: "إن الجيل الذي نشأ على الفن والأدب والشعر والموسيقى مستحيل يبقى إرهابي أو متطرف".

وتخرجت "والي" من قسم تصميم الجرافيك فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، كما أنها عملت بالتدريس عقب ذلك، وحازت كلمتها التي ألقتها أمس على إعجاب الجميع.

وكشفت "والى"، أنهاقد تم اختيارها من قبل مجلة فوربس، ضمن قائمة ثلاثين فنانًا تحت سن الثلاثين فى فئة الفن لعام 2017، مضيفة أن المجلس القومى للمرأة، كرمها كذلك باعتبارها نموذجًا للفتاة المصرية الموهوبة، والقادرة على تحقيق حلمها رغم التحديات التى تواجهها.

وقالت إنها وثقت قصة نجاحها فى فيلم وثائقى، سردت خلاله قصة نجاحها كمدرس مساعد للجرافيك فى الجامعة الأمريكية، مضيفة أنها عملت أيضًا فى شركة MI7 لتصميم الجرافيك وشركة فورتشون.

ولفتت إلى أنها فازت فى مسابقة جرانشان بميونخ، وكذلك حصلت على جائزتين للإنجاز فى تصميم الأدوبى.

وقالت "والي" إنها من المستحيل أن ينال التطرف والإرهاب من جيل نشأ على الفن والشعر والأدب والموسيقى.

وأشارت إلى أنها تحلم بخلق ثورة فى فى التواصل البصرى، موضحة أن التواصل الفعال هو البنية الأساسية فى بناء مجتمعات متماسكة ومتصالحة.

وأكدت غادة والى، أن مصر مرت بنهضة حضارية فى مجال التواصل البشرى من خلال عدة عصور من القبطية الذين اخترعوا تجليد الكتب والمماليك والفاطميين، الذين بدأوا أصول الطباعة قبل الغرب بعدة قرون، لأنهم كانوا على علم أن أول تفاعل بين الإنسان والعالم الخارجى هو البصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً