اعلان

"الحوت": إطلاق الخريطة الاستثمارية يرفع معدلات النمو الاقتصادي

أكد محمد أمين الحوت، عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن إصدار الخريطة الاستثمارية لمصر، يعزز من فرص الاستثمار الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية، خاصة محافظات الصعيد.

وأضاف "الحوت" أن الخريطة الاستثمارية خطوة جيدة وإيجابية للغاية، وتأتي استكمالا لمنظومة الإصلاح الاقتصادي والتشريعي الجريء الذي بدأ منذ سنوات.

وأوضح "الحوت" أن وجود خريطة معلوماتية واضحة للمستثمرين، كانت أهم مطالب مجتمع الأعمال منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن الخريطة الاستثمارية سيكون لها بالغ الاثر فى تنافسية مناخ الاستثمار فى مصر لما تتيحه الخريطة من معلومات تفصيلية واضحة أمام المستثمرين داخل مصر وخارجها.

وأشار إلى أن الاطلاع على الفرص الاستثمارية بطريقة سهلة وتوفير المعلومات وربطها بالمميزات والمقومات الطبيعية لكل اقليم بمصر يرفع من الميزات التنافسية لمناخ الأعمال المصرى.

وأكد "الحوت" أن خريطة الاستثمار الصناعى من المنتظر أن تساهم وبقوة فى انطلاق العديد من المشروعات الجديدة خاصة فى مجالات الصناعية والصناعات الصغيرة والمتوسطة تحديدًا، مشيرًا إلى أنها سيكون لها دور كبير فى تحسين معدلات الاستثمار والنمو الاقتصادى لمصر خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية إلى أن الاستثمارات اللبنانية والتى تبلغ حوالى 4 مليارات دولار مرشحة للزيادة، متوقعا أن تصل إجمالى الاستثمارات اللبنانية فى مصر إلى أكثر من 5 مليارات دولار فى ظل وضوح الرؤية وتوفير المعلومات عن الفرص الاستثمارية وفقا للخريطة المعلنة من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح "الحوت" أن الفترة المقبلة ستشهد مساهمة كبيرة لمنظمات الأعمال وعلى رأسهم الجمعية المصرية اللبنانية للترويج للخريطة الاستثمارية والفرص التى توفرها على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً