اعلان

ثلاث رسائل يوجهها منتدى شباب العالم..تعرف عليها

أوضحت الدكتورة إيمان رجب خبيرة الأمن الإقليمي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ثلاث رسائل أساسية وجهاها منتدى الشباب العالمي المنعقد حالا بشرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرسالة الأولى تتعلق بطرح مصر نفسها بانها دولة شابة تحمى وتقدم الشباب المصري والعالمي من خلال الفعليات والمنتديات والمؤتمرات المختلفة، وان كل ما قيل خلال الفترات الماضية حول أن مصر تقف ضد الشباب هو غير صحيح، وأشارت الدكتورة أن إجمالي عدد الشباب في حضور المؤتمرات التي أقيمت منذ 2016 إلى الأن يصل إلى 15 ألف شاب من مختلف التوجهات من بينهم شباب البرنامج الرئاسي وشباب الأحزاب المختلفة وشباب الجامعات.

الرسالة الثانية أن الدولة مصر تعمل على فتح منصات جديدة ومختلفة للشباب المصري وشباب العالم لعبر عن نفسه وبذلك تحولت شرم الشيخ إلى منصة عالمية للشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة كافة القضايا الهامة، وتتميز هذه المنصات بأن الحوارات يديرها ويتحدث فيها الشباب ويضع توصياتها الشباب.

الرسالة الثالثة أن الشباب في مصر جزء من عملية صنع القرار في مصر، وجزء أساسي في تكوين مؤسسات الدولة، فمصر الأن تمتلك برلمان ثلث أعضائه من الشباب تحت سن 45 سنة، وان أكثر من 60 عضو من البرلمان تحت سن 35 سنة، وهي نسبة عالية مقارنة بدول أوروبية معروفة بتقدمها الحضاري والتكنولوجي.

وأضافت "رجب" أن مصر هي الدولة الوحيدة بين قرائنها من دول الجوار في وضح رؤية واضحة للشباب بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعود هذه الروية إلى خارطة الطريق عقب ثورة 30 يونيو 2013، والتي أرست وعد بتمكين الشباب ومشاركتهم في بناء الحياة السياسية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة