اعلان

السيسي: الدولة تبذل جهد كبير لتوفير فرص عمل للشباب

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك ثقة كبيرة في شباب مصر، مشيرًا إلى أن التحدي الأول الذي واجههم هو التواصل والتفاهم مع شباب مصر.

وأشار السيسي، خلال كلمته في جلسة "التجربة المصرية في صناعة المستقبل" بمنتدى شباب العالم، إلى أن خريجي برنامج الرئاسي لتأهيل الشباب لابد أن يحرصوا على تطوير أنفسهم، مؤكدا أن مصر دولة شباب، حيث يصل عدد الشباب بها إلى ما يصل إلى 60 مليون.

وأكد أن الدولة تبذل جهد كبير لتوفير فرص عمل للشباب، مضيفا: "في شباب بيقول دلوقتي إنت مش شايفني، ومعنديش شغل، وانا بقوله صحيح بس بنبذل جهد لحل مشكلة البطالة، وتوفير فرص عمل".

وأوضح أنهم يتحركون في ملف التشغيل بشكل جيد، ولكنه مازال ليس كافيا، مؤكدا أن حجم التحدي أمام الدولة ضخم، وتوفير فرص العمل يتصدر الأولويات، منوهًا إلى أن الشباب المصري لو وجد من يسمع له، سيفعل انجازت كبيرة، وسيتجه لتدعيم أركان دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

وكشف أنه لم يكن مخطط أن مؤتمرات الشباب ستستمر، معلنا أنها ستعقد بصورتها الدورية لما حققته من نجاح.

وانطلق بالأمس، منتدى شباب العالم، من مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري.

ولفت إلى أن ملف الإسكان كان أحد الإشكاليات أمام الدولة، منوها بأنه بحلول يونيو 2018 ستنتهي الدولة من تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية، مشددًا أنهم لا يبنون مسكن فقط، ولكن ينشأون مجتمع متكامل، به المسجد، والكنيسة، والمدرسة، ومنشأت رياضية.

وأكد أنه لا يرى أن هناك صدام بين الحضارات، وإنما يوجد ذاتية، حيث يعتقد كل شخص أنه الأفضل، متابعًا "البعض يرى نفسه الأفضل من حيث العرق، أو اللون، أو الجنس.. حيث نرى أن الراجل مفيش احسن منه، والنساء مش مهمين، وهذ ليس صحيحا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً