اعلان

"السيسي": الاختلاف سنة كونية لا يعني التصادم

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشباب للاعتزاز بالذات وليس التكبر، مطالبًا إياهم بالتفاهم والتفاعل والتسامح مع الآخرين لبناء المجتمعات.

وقال "السيسي" خلال كلمته في جلسة "اختلاف الحضارات والثقافات - صدام أم تكامل" بمنتدي شباب العالم، إن حجم التطور في وسائل الاتصال يعزز من فرص الدولة في التأثير، مؤكدًا أن الصدامات دائما وراءها بعض الدول التي تسعي لتحقيق مصالحها.

وأكد الرئيس، أن الله سبحانه وتعالى خلق الوجود كله بتنوع واختلاف شديد فى كل شيء، وهذا يعنى أن قدرة الحق فى خلقه أنه جعل اختلاف شديد بين البشر، والكائنات، والجماد، من حيث التنوع والتعدد، قائلا "الاختلاف سنة كونية، وعمر السنة الكونية ما تصطدم مع بعضها، سواء على مستوى البشر أو غيرهم".

وأوضح الرئيس السيسي، أن الصدام يحصل حينما يكون هناك شكل من أشكال الاستعلاء فى التناول، لافتا إلى أن الاستعلاء يكون بالنظرية أو الجنسية أو الديانة أو المذهبية أو العرقية.

وانطلق بالأمس، منتدى شباب العالم، من مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري.

يشارك في المنتدى 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول