اعلان

انطلاق مؤتمر "هيرميس" بلندن يبحث الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة

انطلقت اليوم، أعمال الدورة السنوية السابعة من المؤتمر الاستثماري "EFG Hermes London Conference" لعرض وتقييم الفرص الاستثمارية الجذابة فى الأسواق الناشئة والمبتدئة، بمشاركة المؤسسات المالية والاستثمارية حول العالم بقاعدة استثمارية تتجاوز 9 تريليونات دولار أمريكى، وبمشاركة ممثلى الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المقيدة ببورصات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الإفريقية وآسيا.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، إن الدول الممثلة بنسخة العام الحالي تعكس استراتيجية المجموعة في التوسع بالأسواق سريعة النمو خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يُشار إلى أن عدد المشاركين بالمؤتمر سواء من المستثمرين أو الشركات المدرجة ارتفع ليشمل بورصات 20 دولة من الأسواق الناشئة والمبتدئة، مثل باكستان وبنجلاديش وسريلانكا وجورجيا وتركيا وأوغندا وفيتنام.

وأوضح عوض، أن الأسواق الناشئة والمبتدئة تحظى باهتمام مجتمع الاستثمار الدولي بشكل متزايد، خاصة وسط التوقعات السائدة بأن تلك الأسواق ستقود دفة نمو الاقتصاد العالمى خلال السنوات العشر المقبلة. وأضاف أن هذا المؤتمر الاستثمارى يسعى لتعريف مجتمع الاستثمار الدولى بمقومات النمو التى تحظى بها تلك الأسواق وتقييم المخاطر المحتملة والمكاسب المتوقعة ودراسة الفرص الاستثمارية الواعدة من الشركات الموجودة بالمؤتمر.

ويشهد مؤتمر العام الحالي حضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، لعرض مستجدات وتطورات سوق المال المصرية خلال المرحلتين الراهنة والمقبلة.

ومن المتوقع، أن يتضمن المؤتمر في نسخة العام الحالي آلاف الاجتماعات المباشرة والجلسات الحوارية بين 290 مستثمرا دوليا من أبرز المؤسسات المالية الرائدة حول العالم بقاعدة استثمارية تتجاوز 9 ترليونات دولار أمريكى، مع ممثلى الإدارة التنفيذية لـ130 شركة مدرجة من 20 دولة بالمنطقة، ويبلغ إجمالى رأسمالها السوقى نحو 357 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا